مقتل جندي إسرائيلي بصاروخ مضاد للدبابات خلال المعارك في قطاع غزة

أعلن الجيش الإسر


  • الخميس 14 ديسمبر ,2023
مقتل جندي إسرائيلي بصاروخ مضاد للدبابات خلال المعارك في قطاع غزة
توضيحية

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس عن مقتل جندي في المعارك البرية الدائرة جنوب قطاع غزة.

وبحسب موقع "واينت" الإلكتروني فقد قُتل ليفينسترن وهو جندي برتبة مساعد أول ويبلغ من العمر 38 عامًا.

وبحسب الموقع فقد قتل ليفينسترن بعدما أصاب صاروخ مضاد للدبابات دبابة في جنوب قطاع غزة، كما أصيب جندي إسرائيلي آخر بجروح خطيرة.

وأمس الأربعاء، أعلن عن مقتل 10 جنود وضباط إسرائيليين، بينهم 9 جنود قتلوا في كمين أعده مقاتلي كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، بينما قتل الجندي العاشر خلال المعارك البرية الدائرة في قطاع غزة.

ومن بين الجنود والضباط الإسرائيليين الذين قتلوا في الكمين بحي الشجاعية، قائد كتيبة 13 من لواء "غولاني".

ووفقًا للإذاعة الرسمية الإسرائيلية، فإن قوة قتالية تابعة للواء "غولاني"، خرجت، مساء الثلاثاء الماضي، لتفتيش المباني في منطقة القصبة في حي الشجاعية الذي يعتبر منطقة كثيفة بالسكان.

وبحسب الإذاعة الإسرائيلية فإن القوة العسكرية وقعت في كمين لمقاتلين من حماس، حيث تعرضت القوة إلى إطلاق نار ومن ثم تفجير عدة ألغام بها.

وقالت الإذاعة إن الجنود ردوا بإطلاق النار، وأثناء محاولة سيطرة القوة العسكرية على المواقع انقسمت القوة إلى قسمين، وخلال عملية الإنقاذ وصلت قوة أخرى التي دخلت المبنى من أجل إخلاء القتلى والمصابين، ثم فتح عناصر القسام النار نحو قوة الإخلاء فوقعوا بين قتيل وجريح.

ويُشار إلى أن عدد الجنود القتلى الإسرائيليين بلغ 445 قتيلًا منذ بدء الحرب الإسرائيلي على غزة في 7 من أكتوبر/تشرين أول 2023.

كما بلغ عدد الجرحى من الجنود الإسرائيليين بحسب الموقع الإلكتروني للجيش الإسرائيلي، 1704 مصاب بينهم 267 بحالة الخطر.

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر