الحراك المجدلاوي يستنكر فرض الاعتقال الإداري ضد مجد صغيّر


  • الأربعاء 13 ديسمبر ,2023
الحراك المجدلاوي يستنكر فرض الاعتقال الإداري ضد مجد صغيّر
مجد صغير

قال الحراك المجدلاوي في بيان له إنه، "في دولة تدعي الديمقراطية، تشير سياسة قمع حرية الأفواه وحرية التعبير عن الرأي إلى وجود قيود على حقوق الإنسان. قبل نحو ثلاثة أسابيع، تم اعتقال الرفيق مجد أديب صغير من قبل جهاز الأمن العام "الشباك" بطريقة همجية وعنصرية وإرهابية".

وتابع البيان أنه، "بعد التحقيق معه على مدار الأيام والأسابيع، وجدت التهم الموجهة له بلا أساس ولم يتم إدانته في أي مخالفة. بعد ذلك، ظهر وزير الجيش وأصدر أمرًا بالاعتقال الإداري لمدة ستة أشهر دون وجود تهمة أو ذنب يرتكبه مجد صغير".

وختم الحراك بيانه، "نحن في الحراك المجدلاوي نقف إلى جانب مجد وعائلته، ونعبر عن رفضنا للقمع والتعسف وندعو إلى احترام حقوق الإنسان وتحقيق العدالة في المجتمع".

ويُشار إلى أن المحكمة الإسرائيلية في حيفا صادقت بالأمس على أمر الاعتقال الإداري بحق مجد صغير من مجد الكروم والمعتقل منذ 18 من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، حيث جرى تمديد اعتقاله مرات عديدة ويتم احتجازه في سجن مجدو.

وفرض وزير الجيش الإسرائيلي، يوآف غالانت، يوم الخميس الماضي، أمر اعتقال إداري لمدة ستة أشهر بحق الشاب مجد صغيّر (25 عاما) من قرية مجد الكروم في منطقة الجليل، شمالي البلاد.

 

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر