تقرير يكشف عن استخدام الجيش الإسرائيلي للفسفور الأبيض جنوب لبنان

جنوب لبنان


  • الاثنين 11 ديسمبر ,2023
تقرير يكشف عن استخدام الجيش الإسرائيلي للفسفور الأبيض جنوب لبنان
جنوب سنان

نقل موقع القناة 12 الإسرائيلية عن "واشنطن بوست" قولها إن الجيش الإسرائيلي هاجم جنوب لبنان باستخدام قنابل الفسفور الأبيض التي زودته بها الولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقًا لما نشرته صحيفة "واشنطن بوست"، فإن الهجوم الإسرائيلي وقع في منطقة قرية الظاهرة بجنوب لبنان خلال شهر أكتوبر الماضي.

وأوضحت الصحيفة أن منظمات حقوقية تحذر من أن استخدام هذا السلاح، وأنه قد يشكل جريمة حرب في بعض الحالات.

وقالت 12 الإسرائيلية: "قدم صحافي يعمل في صحيفة (واشنطن بوست) صورًا وتوثيقًا لـ 3 قنابل من عيار 155 ملم تم العثور عليها في المنطقة القريبة من الحدود مع إسرائيل، وتسببت في حريق أربعة منازل على الأقل، وهو سلاح صنع في الولايات المتحدة الأمريكية واستخدامه يسبب حرارة شديدة عند درجات الحرارة المرتفعة، وينتج دخانًا كثيفًا وقد يسبب حروقًا وأضرارًا بالغة في الجلد، واستخدامه بالقرب من المناطق التي يسكنها مدنيون يتعارض مع القانون الجنائي الدولي".

وأردفت، "ذكر التقرير أن ثلاثة على الأقل من المواطنين المصابين نقلوا إلى المستشفى، أحدهم ظل لفترة طويلة، العلامات والنقوش التي وجدت على بقايا الذخائر في منطقة قرية الظاهرة تثبت أنها وسائل حربية تم إنتاجها في لويزيانا بالولايات المتحدة الأمريكية، كما أن النقش WP الموجود عليها يؤكد أنها من الفسفور الأبيض".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر