الجيش الإسرائيلي يعلن عن مقتل 7 جنود بصفوفه بينهم 5 ضباط


  • الاثنين 11 ديسمبر ,2023
الجيش الإسرائيلي يعلن عن مقتل 7 جنود بصفوفه بينهم 5 ضباط
توضيحية

أعلن الجيش الإسرائيلي، الإثنين، مقتل ضابطين وجندي في المعارك البرية الدائرة في جنوب قطاع غزة، ما يرفع حصيلة قتلاه المعلن عن أسمائهم منذ فجر اليوم إلى 7 بينهم 5 ضباط وجنديان.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان، إن كل من الضابط (احتياط) رومان برونشتاين (46 عاما) والضابط (احتياط) آري يهيل زينلمان (32 عاما) وكليهما من الكتيبة 8111 في اللواء الخامس "قتلا في معركة جنوب قطاع غزة"، أمس الأحد.

و أفاد الجيش الإسرائيلي بمقتل الجندي (احتياط) إيليا يانوفسكي (24 عاما) قائد فصيلة في الكتيبة 8111 باللواء الخامس أيضا في معركة جنوب قطاع غزة، الأحد.

وأوضح الجيش الإسرائيلي على موقعه أنه بذلك يرتفع عدد الضباط والجنود القتلى منذ بداية الحرب في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى 433.

وكان جيش الاحتلال قد أعلن فجر اليوم أسماء 4 جنود قال إن أحدهم قتل "في حادث طرق عسكري" في حين قتل 3 آخرون في معارك في قطاع غزة.

كما أعلن مقتل آخر أمس، الأحد، متأثرا بجراح أصيب بها في المعارك مع فصائل المقاومة في شمال قطاع غزة في 8 كانون الأول/ ديسمبر الجاري.

وبحسب التقارير الإسرائيلية، فإن خمسة ضباط وجنود في الكتيبة 8111 قتلوا أمس في اشتباكات مع قوات المقاومة في "مدرسة" جنوبي قطاع غزة، وتم استهدافهم بعبوة ناسفة شديدة الانفجار.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر