مكتب نتنياهو يتسلم قائمة بأسماء المحتجزين في غزة الذين سيطلق سراحهم

أعلن مكتب رئيس ا


  • الأربعاء 29 نوفمبر ,2023
مكتب نتنياهو يتسلم قائمة بأسماء المحتجزين في غزة الذين سيطلق سراحهم
توضيحية

أعلن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، بعد منتصف ليلة الثلاثاء- الأربعاء عن استلام قائمة الرهائن الذين سيتم إطلاق سراحهم، اليوم الأربعاء، بموجب صفقة تبادل الأسرى بين الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة وإسرائيل.

وجاء ذلك بعد إتمام تسليم المحتجزين مساء الثلاثاء، حيث أفرجت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس وسرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الإسلامي عن الدفعة الخامسة من الأسرى الإسرائيليين لديها في قطاع غزة.

وأفرجت الفصائل الفلسطينية عن  محتجزات إسرائيليات إحداهن نمساوية و2 من الأرجنتين وفلبينية، بالإضافة لإفراجها عن كلب.

وفي السياق، أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، مقتل 3 جنود إضافيين في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وقال الجيش في بيان: "سقط الضحايا في المعركة يوم 7/10، وأقرّ حاخام مقتلهم.... بعد فحص جميع النتائج، وبناء على معلومات موثوقة". واثنان منهم من رتب عسكرية رفيعة. كما أجرى وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، تقييما للوضع في القيادة الجنوبية، و"استعرض عن كثب الخطط العملياتية لمواصلة القتال. وتحدث بعد ذلك مع قادة ومقاتلي ’غفعاتي’، الذين قاتلوا في شمال قطاع غزة ويستعدون لاستئناف القتال".

واليوم، الأربعاء من المقرر أن يتم تسليم  محتجزين إسرائيليين لدى الفصائل في قطاع غزة مقابل الإفراج عن أسيرات فلسطينيات وأسرى أطفال بموجب اتفاق الهدنة بين حركة حماس و"إسرائيل" بوساطة قطرية.

ووفقًا لبيان صدر عن الحكومة الإسرائيلية، فإن قائمة الأسيرات اللواتي سيتم الإفراج عنهن تضم  من أكتوبر، إضافة للأسيرتين آية خطيب التي تقضي حكمًا بالسجن لـ 4 سنوات وشاتيلا أبو عواد التي تقضي حكمًا بالسجن 16 عامًا.

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر