اعتقال رئيس لجنة المتابعة محمد بركة في الناصرة

 


  • الخميس 9 نوفمبر ,2023
اعتقال رئيس لجنة المتابعة محمد بركة في الناصرة
محمد بركة

 

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية صباح اليوم الخميس رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد محمد بركة من منطقة الخانوق في مدينة الناصرة.

ووفقًا لمصادر محلية فقد جرى نقل بركة إلى مقر الشرطة الإسرائيلية القديم في مدينة "نوف هجليل".

وأشارت المصادر إلى أن بركة كان في طريقه إلى الوقفة المقررة اليوم الساعة 11 صباحًا في ساحة العين في الناصرة، ضد الحرب على غزة، بمشاركة قيادة لجنة المتابعة وشخصيات تمثيلية فقط، بمعنى أن المشاركة في الوقفة محددة فقط لمن تمت دعوتهم شخصيا، وليست مفتوحة أمام الجمهور، وفقا لإعلان المتابعة.

وجاء في بيان صادر عن الشرطة الإسرائيلية أنه، "قبل وقت قصير أوقف أفراد شرطة الشمال للاستجواب عضو لجنة المتابعة العليا الذي يحاول خلافا لتعليمات الشرطة تنظيم مظاهرة قد تؤدي إلى التحريض والإضرار بسلامة وأمن الجمهور".

وأضافت أنه "في هذه الأيام، وسط تواجد دولة إسرائيل في حالة حرب، فإن الجو العام متوتر للغاية. المختطفون لدينا لم يعودوا بعد، والشرطة منشغلة بمهامها، مطلوب من كل مواطن في دولة إسرائيل أن يحترم القانون ويستمع لتعليمات الشرطة".

وختمت الشرطة بيانها بالقول إنه "لن تسمح شرطة إسرائيل بأي محاولة لانتهاك النظام العام أو محاولة التحريض، وستتخذ إجراءات صارمة ضد كل من يحاول القيام بذلك".

 

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر