9770 شهيدًا جراء العدوان الإسرائيلي على غزة..وارتقاء شاب في الضفة


  • الاثنين 6 نوفمبر ,2023
9770 شهيدًا جراء العدوان الإسرائيلي على غزة..وارتقاء شاب في الضفة
غزة

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة إن حصيلة شهداء الحرب الإسرائيلية على غزة بلغت 9770 شهيدًا، مؤكدة أن 70% من ضحايا العدوان هم من النساء والأطفال،وأشارت لى أن الاحتلال ارتكب خلال الساعات الماضية 24 مجزرة كبرى راح ضحيتها 243 شهيدا.

واستشهد عدد من الفلسطينيين في غارات إسرائيلية مكثفة على مناطق مختلفة في قطاع غزة، في اليوم الـ31 من الحرب على غزة، وذلك بعد يوم من ارتكاب الاحتلال مجزرتين جديدتين، إحداهما قرب ميناء غزة، والثانية في مخيم المغازي، خلّفتا 75 شهيدا.

ويواصل جيش الاحتلال التوغل البري في غزة، بالتزامن مع استمرار القصف الصاروخي للمنشآت والعمارات السكنية مخلفة مئات الشهداء والجرحى.

وأعلن جيش الاحتلال عن مقتل جندي وإصابة آخر بالمعارك في غزة، أمس الأحد، وبذلك ارتفعت حصيلة الجنود القتلى منذ بدء التوغل البري في الأسبوع الماضي إلى 31 جنديا، بينما بلغت حصيلة خسائر جيش الاحتلال منذ معركة "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي 346 قتيلا و261 مصابا.

وفي الضفة الغربية ارتقى محمد أحمد محمود الأطرش (20 عاما)، صباح اليوم الإثنين، وأصيب 3 آخرين بجروح وصفت بالخطيرة برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال المواجهات التي اندلعت في بلدة حلحول قضاء الخليل في الضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب استشهاد شاب وإصابة 3 آخرين بجروح خطيرة برصاص الاحتلال في حلحول.

واقتحمت قوات الاحتلال البلدة واعتقلت عددا من الشبان، وسط اندلاع مواجهات عنيفة، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي باتجاه الشبان، ما أدى لإصابة عدد منهم.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر