رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: "أهداف الحرب تتطلب اجتياحًا بريًا لغزة"

"هرتسي هليفي"


  • السبت 28 أكتوبر ,2023
رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: "أهداف الحرب تتطلب اجتياحًا بريًا لغزة"
"هرتسي هليفي"

قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي مساء اليوم السبت إن الأهداف الإسرائيلية من الحرب التي أعلنتها الحكومة الإسرائيلية على قطاع غزة في الـ 7 من أكتوبر الجاري تتطلب اجتياحًا بريًا.

وجاء ذلك خلال خطاب بث على التلفاز لرئيس أركان الجيش الإسرائيلي "هرتسي هليفي"، حيث قال  فيه: "أهداف الحرب على غزة تستوجب الدخول البري لقطاع غزة".

وفي وقت سابق من اليوم، قال وزير  الجيش الإسرائيلي "يوآف غالانت" إن الحكومة الإسرائيلية مستمرة بحربها على قطاع غزة حتى إشعار آخر.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية في الأيام الأخيرة  إلى أن القوات الإسرائيلية مستمرة بحربها على القطاع وتلوح باجتياح بري لغزة كخطوة انتقامية بعد دخول المقاومة في غزة إلى مستوطنات الغلاف ونجاحها في احتجاز   229 إسرائيليًا في غزة.

وأشار المحلل العسكري في صحيفة "يديعوت أحرونوت"، يوسي يهوشواع في وقت سابقٍ إلى أنه يجري التخطيط منذ سنتين لاجتياح بري لقطاع غزة، وأن هذا التخطيط "في مركز أجندة الجيش الإسرائيلي"، بعد أن كلف رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق، أفيف كوخافي، مهمة تخطيط الاجتياح، الضابط برتبة عميد، تشيكو تَمير، الذي وصفه المحلل بأنه "القائد العسكري الأفضل والأكثر خبرة الذي يمكن أن يتعالى في الأذهان".

وأضاف أنه خلال السنتين الماضيتين جرت تدريبات على خطة اجتياح غزة في منشأة خاصة في قاعدة "تسيئيليم" العسكرية. وشاركت فيها "أفضل الوحدات النظامية لدينا، وبالأسلحة الأكثر تطورا وفتكا. ورافق تمير عن كثب التدريبات المتعلقة بالقتال تحت الأرض"، أي في الأنفاق في غزة.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر