العدوان على غزة..أكثر من 7 آلاف شهيد في القطاع وارتقاء 4 فلسطينيين في الضفة

ارتفع عدد شهداء


  • الجمعة 27 أكتوبر ,2023
العدوان على غزة..أكثر من 7 آلاف شهيد في القطاع وارتقاء 4 فلسطينيين في الضفة
غزة

ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى أكثر من 7 آلاف شهيد، فيما بواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على القطاع لليوم 21 على التوالي.

وقتلت إسرائيل منذ بدء الحرب على غزة 2913 طفلًا و1709 نساء و397 مسنًا وأكثر من 18 ألفا و500 مصاب؛ فيما تتفاقم الأوضاع الإنسانية في غزة مع انهيار المنظومة الصحية.

ويُشار إلى أن جيش الاحتلال أعلن توغل قواته البرية بواسطة الدبابات والآليات المدرعة في شمال قطاع غزة خلال ساعات الليل، فيما وصفه بـ"عملية مداهمة مركزة".

وادعى الاحتلال أن عملية التوغل جاءت كـ"جزء من تهيئة الظروف في المنطقة تمهيدا للمراحل اللاحقة من القتال"، وزعم أن قواته استهدفت خلالها عناصر في فصائل المقاومة ودمرت بنى تحتية ومواقع إطلاق الصواريخ المضادة للدروع.

وفي الضفة الغربية، ارتقى 4 شهداء برصاص الاحتلال الإسرائيلي في جنين وقلقيلية فجر اليوم الجمعة.

والشهداء هم، "عبد الله بسام أبو الهيجا، وأيسر محمد عامر، وجواد عبد السلام تركي وقسام أسامة زيد.

وفي جنين، استُشهد الشاب عبد الله أبو الهيجاء من بلدة اليامون والشاب أيسر محمد العامر (24 عاما) من مخيم جنين، وعُثر على جثمان الشهيد جواد التركي في محيط مخيم جنين، والذي ارتقى خلال الاشتباكات المسلحة التي اندلعت بمحيط مخيم جنين مع قوات الاحتلال، فجر اليوم الجمعة.

وفي قلقيلية، استُشهد شاب في مواجهات اندلعت بين فلسطينيين وقوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها لمدينة قلقيلية في الضفة الغربية، فجر اليوم الجمعة.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن الشهيد هو الأسير المحرر قسام عبد الحافظ، قتله جيش الاحتلال الإسرائيلي بإطلاق النار في المواجهات التي اندلعت، فجر اليوم، في مدينة قلقيلية.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر