عدالة: تمديد اعتقال ناشطين من أم الفحم ملاحقة بسبب التعبير عن الرأي

أم الفحم


  • الأربعاء 25 أكتوبر ,2023
عدالة: تمديد اعتقال ناشطين من أم الفحم ملاحقة بسبب التعبير عن الرأي
أم الفحم

قال مركز عدالة الحقوقي إن تمديد اعتقال شبان شبان بأراضي48 على خلفية نشر منشورات عن غزة عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو المشاركة بتظاهرات ضد الحرب الإسرائيلية ليس له مبررات قانونية.

وأضاف المركز في بيان أصدره، "بتّت محكمة الصلح في عكّا اليوم الأربعاء، الموافق 25.10.2023، بأمر تمديد اعتقال متظاهرين على خلفية انضمامهما إلى مظاهرة انطلقت في أم الفحم تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على غزّة الخميس الماضي في المدينة، على إثرها اعتقل 11 متظاهرًا -بينهم 4 قاصرين- وأفرج عن 9 منهم الأحد الفائت، بينما تمّ تمديد اعتقال هؤلاء المعتقليْن الإثنين".

وأردف البيان، "قرّرت المحكمة تمديد اعتقال المعتقلين حتّى يوم الأحد الموافق 29.10.2023، لاستكمال التحقيق معهما".

وتابع، "علّق المحامي حسن جبارين على قرار المحكمة قائلًا: "من الواضح أن المحاكم في جميع المناطق توافق بشكل تلقائي تقريبًا على طلب تمديد الشرطة، ونرى أن الجوّ العام الإسرائيلي يؤثر تأثيرًا مباشرًا على قاعات المحاكم، وذلك رغم أننا نرى من ناحية قانونية أنه لا يوجد مصداقية لتمديد الاعتقالات".

وأضاف جبارين، "في هذا المف خاصةً، الاعتقال يسري على شخصين فقط لأنهما -وفقًا للشرطة- قيادات للمظاهرة، ولم يقوما بأي إيذاء أي شخص كان أو المسّ بممتلكات جماهيرية، ولذا الحديث يدور حول ملاحقة على خلفية حرية التعبير وهذا لا يعطي مصداقية للاعتقال".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر