الحكومة الإسرائيلية تصادق على إخلاء عسقلان

عسقلان


  • الجمعة 20 أكتوبر ,2023
الحكومة الإسرائيلية تصادق على إخلاء عسقلان
من الأحداث

صادقت الحكومة الإسرائيلية اليوم الجمعة على خطة مساعدة تهدف إلى إجلاء سكان مدينة عسقلان في الأماكن غير المحصنة في ظل استمرار الحرب على  قطاع غزة، ورد المقاومة الفلسطينية بالقطاع بالصواريخ على القصف الإسرائيلي المستمر منذ الـ 7 من أكتوبر الجاري.

وجاء ذلك في أعقاب نشر هيئة البث الإسرائيلية اليوم بأن جيش الاحتلال يستعد للتحرك بريًا في قطاع غزة، حيث تستمر هذه التهديدات بالتحرك العسكري للقطاع منذ بدء الحرب على غزة.

ويواصل جيش الاحتلال القصف للقطاع منذ 14 يومًا، حيث أسفر العدوان الإسرائيلي على  القطاع عن ارتقاء 3785 فلسطينيًا.

ويحمل إسرائيليون، رئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو" مسؤولية الأحداث التي اندلعت في الـ 7 من شهر أكتوبر الجاري، عندما دخل مقاومون فلسطينيون إلى مستوطنات الغلاف وتمكنوا من أسرى 200- 250 إسرائيلي  في قطاع غزة.

ويظهر الاستطلاع الذي أجراه معهد "لازار" ونشرته صحيفة "معاريف الإسرائيلية أن 80% من الإسرائيليين الذين شاركوا في الاستطلاع يحملون "نتنياهو" مسؤولية ما حدث".

وقالت "معاريف" إن الاستطلاع شمل عينة عشوائية من 510 أشخاص وكانت نسبة الخطأ 4.3 بالمئة، مضيفةً، "80% من الإسرائيليين يقولون إن على نتنياهو أن يتحمل المسؤولية عن ما حدث في بلدات قطاع غزة يوم 7 أكتوبر".

وأردفت، "8 بالمئة فقط من الإسرائيليين قالوا إنهم يعتقدون أنه ليس على نتنياهو تحمل المسؤولية و 12% قالوا إنهم لا يعرفون".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر