الإفراج عن د. عامر الهزيل من رهط بعد اعتقاله على خلفية منشور حول الحرب على غزة


  • الخميس 19 أكتوبر ,2023
الإفراج عن د. عامر الهزيل من رهط بعد اعتقاله على خلفية منشور حول الحرب على غزة
عامر الهزيل

أفرجت محكمة الصلح الإسرائيلية صباح اليوم الخميس عن د. عامر الهزيل نائب رئيس بلدية رهط سابقًا بعد اعتقال دام نحو أسبوع على خلفية نشره منشور تحليلي حول الأوضاع الراهنة في البلاد.

وأفاد مراسل الجرمق الإخباري بأن المحكمة الإسرائيلية قررت الإفراج عن الهزيّل صباح اليوم الخميس بعد تمديد اعتقاله أول أمس لمدة يومين.

وكانت محكمة الصلح الإسرائيلية قد مددت اعتقال الهزيل حتى اليوم، حيث قال المحامي شحدة بن بري الموكل بالدفاع عن د.عامر الهزيل في حديث سابق للجرمق، "عامر كتب في أحد المنشورات على فيسبوك منشور تحليلي يحلل فيه الخارطة السياسية وإمكانيات اجتياح غزة، والهزيل هو دكتور في العلوم السياسية ونائب سابق لرئيس بلدية رهط ويرأس قائمة انتخابية للانتخابات المقبلة ويقوم بالكثير من التحليلات السياسية والجيو سياسية في المنطقة".

وتابع، "ذات الموضوع الذي حلله الهزيل تم تداوله من قبل خبراء وأكاديميين يهود مختلفين كعامر الهزيل ولم يتم اعتقالهم، ولكن عامر تم نسب شبهات له أن هذه المعلومات التي كتبها تساعد العدو وقت الحرب وتم تمديد اعتقاله بحجة مساعدة العدو وهذا أخطر بند في قانون العقوبات في إسرائيل".

وأضاف، "بند مساعدة العدو في الحرب يندرج ضمن بند ’الخيانة’ فيما يتعلق بالجزء الامني في قانون العقوبات"، مشيرًا إلى أن الهزيل يرفض هذه الشبهات ويقول إنه يحلل الوضع كأي محلل أكاديمي في البلد وله الحق في أن يشرح ما يحدث.

ويُشار إلى أن القوات الإسرائيلية شنت حملة اعتقالات في أراضي48 منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" في 7 من أكتوبر/تشرين الأول طالت العشرات من الفلسطينيين.

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر