العدوان على غزة..3300 شهيد وعشرات آلاف الإصابات


  • الأربعاء 18 أكتوبر ,2023
العدوان على غزة..3300 شهيد وعشرات آلاف الإصابات
غزة

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة إن حصيلة شهداء قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي بلغت ما يزيد عن 3300 شهيد ونحو 11 ألف جريح معظمهم من الأطفال والنساء.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي منذ 12 يومًا عدوانه على قطاع غزة، حيث شن الطيران الحربي الإسرائيلي فجر اليوم غارات مكثفة على مناطق مختلفة من القطاع طالت بالأساس مناطق مأهولة بالسكن ما أدى لارتقاء العشرات وإصابة المئات.

ووسط القصف الكثيف، حث جيش الاحتلال سكان مدينة غزة على التحرك جنوبا اليوم الأربعاء، قائلا في تحذير جديد بشأن الإخلاء إن هناك "منطقة إنسانية" تتوفر فيها مساعدات في "المواصي" الواقعة على بعد 28 كيلومترا أسفل ساحل القطاع الفلسطيني.

وعلى الجبهة الشمالية، تجدد تبادل القصف بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله من ناحية وفصائل فلسطينية من ناحية اليوم الأربعاء على مواقع عسكرية ومحيط بلدات واقعة قرب الحدود.

وقالت تقارير لبنانية، إن الجيش الإسرائيلي شن قصف مدفعي استهدف أطراف بلدتي علما الشعب والضهيرة في الجنوب، فيما لم يتطرق الجيش الإسرائيلي إلى ذلك.

وأفيد بأن سيارات تابعة للجيش اللبناني والصليب الأحمر توجهت اليوم إلى مكان وجود جثامين 3 مقاومين عند "الخط الأزرق" في علما الشعب، فيما يجري فحص جثامين المقاومين من قبل الجيش اللبناني.

وأعلن "حزب الله" صباح اليوم الأربعاء استهداف دبابة "ميركافا" للجيش الإسرائيلي في موقع الراهب وإصابتها بشكل مباشر ما أدى إلى قتل وجرح طاقمها؛ وفقا لما جاء في بيان له.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه ردّ بقصف مدفعي على موقع إطلاق صاروخ مضاد للدبابات قرب "شتولاة"، سبقه قصف مواقع لـ"حزب الله" خلال الليلة الماضية.

وشهدت الحدود مع لبنان أمس الثلاثاء توترا وقصفا متبادلا، أسفر عن ارتقاء 5 من عناصر "حزب الله" مقابل إصابة جنديين إسرائيليين ومواطن آخر بجروح، وفقا لما أعلن الجيش الإسرائيلي.

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر