جيش الاحتلال نفذ 680 حالة اعتقال في الضفة والقدس منذ الـ 7 من أكتوبر

الأسرى


  • الثلاثاء 17 أكتوبر ,2023
جيش الاحتلال نفذ 680 حالة اعتقال في الضفة والقدس منذ الـ 7 من أكتوبر
جيش الاحتلال- أرشيفية

نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي 680 حالة اعتقال منذ الـ 7 من شهر أكتوبر الجاري، في مدينة القدس والضفة.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان لها: "حالات الاعتقال التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس الشريف، منذ السابع من أكتوبر وحتى صباح اليوم الثلاثاء وصلت إلى 680 معتقلاً.

وأشارت الهيئة إلى  أنه بين المعتقلين  25% كانوا من الفتية والمرضى وكبار السن، حيث اعتقل 88 منهم خلال الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء.

وأوضح البيان أنه 35 من المعتقلين هم من عمال المحافظات الجنوبية "غزة" الذين طردهم الاحتلال من عملهم إلى محافظات الضفة، حيث اعتقلوا من المدرسة الصناعية في حلحول شمال الخليل، إذ كانوا يقيمون هناك بشكل جماعي.

وأردف البيان، "غالبية المعتقلين هم من الأسرى المحررين، وقد اعتقلوا من بيوتهم بعد اقتحامها بشكل وحشي وهمجي، وحالات قليلة اعتقلت عن الحواجز المنتشرة بكثافة على المداخل الرئيسية للمحافظات وبين القرى الفلسطينية".

وتابع، "سلطات الاحتلال تنفذ عمليات الاعتقال بطريقة انتقامية وعشوائية، والهدف منها اعتقال أكبر عدد للضغط على المقاومة الفلسطينية، وتكريس سياسة العقاب الجماعي".

وأردف، "الاحتلال اعتقل العشرات وربما المئات من أبناء الشعب الفلسطيني من المحافظات الجنوبية، و لا زالت المعلومات والبيانات المتعلقة بهم غامضة، بسبب إعلان الاحتلال انهم مقاتلين غير شرعيين، ويحتجزون في أماكن خاصة".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر