شرطة "إسرائيل" تعتقل الناشط الفحماوي محمد طاهر جبارين

أم الفحم


  • الخميس 12 أكتوبر ,2023
شرطة "إسرائيل" تعتقل الناشط الفحماوي محمد طاهر جبارين
محمد طاهر جبارين

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية مساء اليوم الخميس الناشط في الحراك الفحماوي الموحد محمد طاهر جبارين من مدينة أم الفحم.

وجاء ذلك ضمن حملة الاعتقالات التي شنتها السلطات الإسرائيلية بأراضي48 منذ اندلاع الأحداث بمستوطنات الغلاف، حيث اعتقلت الشرطة الإسرائيلية واليسام منذ اندلاع الأحداث 16 شابًا وشابةً من أراضي48.

ويوم أمس الأربعاء، اعتقلت الشرطة الإسرائيلية الناشط على مواقع التواصل الاجتماعي مهند طه، من كابول على خلفية منشورات حول الأحداث الراهنة، حيث مددت المحكمة الإسرائيلية اعتقاله.

وفي هذا السياق، قال مركز عدالة الحقوقي: "بعد النقاش تقرر أن تقام لجنة تتضمن ممثلين من مركز الميزان، ممثل عن لجنة المتابعة، والمحامي مروان مشرقي ممثل عن المحامين المتطوعين تقدّم اللجنة توصياتها بالقريب العاجل بما يخص ثلاثة محاور مركزية: النموذج المقترح لتنسيق تمثيل المعتقلين على المستوى القطري، وضع تصور سياسي موحد حول المعايير لاختيار الملفات والترافع في المحاكم الإسرائيلية، وتصور مقترح بمسألة لوائح الاتهام، لضمان عدم ترك فراغ بعد انتهاء حالة الطوارئ والوقوف إلى جانب المعتقلين طيلة فترة المداولات في المحاكم".

ومنذ اندلاع الأحداث، اعتقلت الشرطة الإسرائيلية 16 فلسطينيًا على خلفية وضع أناشيد أو منشورات عن الأحداث الراهنة، والاعتقالات توزعت على النحو التالي: اعتقال فلسطينيين من يافا، و 7 من أم الفحم، و3 من طمرة، وفلسطيني واحد من كل من: دبورية، الطيبة، عكا.

وفي وقت سابق من اليوم، دعا نشطاء في مدينة أم الفحم للمشاركة في مسيرة سيارات بالمدينة مساء اليوم الخميس في تمام الساعة الـ 10.

وجاءت الدعوة في سياق الرفض للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي أدى إلى ارتقاء المئات وإصابة الآلاف حتى اللحظة.

وجاء في دعوة مسيرة السيارات، "ردًا على المجازر بحق الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ، دعوات فحماوية شبابية لمسيرة سيارات".

وذكرت الدعوة أن مسيرة السيارات ستنطلق في ساعات مساء اليوم من أمام المدرسة الثانوية الشاملة في المدينة.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر