سبتمبر الأكثر دموية.. 181 قتيلًا بأراضي48 منذ بداية العام

الجريمة 2023


  • الثلاثاء 3 أكتوبر ,2023
سبتمبر الأكثر دموية.. 181 قتيلًا بأراضي48 منذ بداية العام
أرشيفية

قتل 181 فلسطينيًا منذ مطلع عام 2023 برصاص الجريمة، حيث كانت أعداد القتلى تتصاعد تدريجيًا كلما مر شهر من العام، فبدأ الشهر الأول من العام بـ 6 قتلى ووصل إلى 28 قتيلًا في شهر سبتمبر.

وتنوعت الجرائم التي أودت بحياة الفلسطينيين بأراضي48 وفق إحصائية لـ الجرمق، بين إطلاق نار، وتفجير عبوات ناسفة، وضرب مبرح، وطعن، وشجار عائلي، ودهس، وتفجير.

ووقعت 168 جريمة إطلاق نار منذ مطلع العام الجاري بمدن وقرى وبلدات أراضي48، فيما نفذت 7 جرائم طعن أودت بحياة 7 فلسطينيين، بالإضافة لجريمتي دهس، وجريمة واحد من كل من: انفجار، شجار عائلي، ضرب مبرح، عبوة ناسفة.

وكان بين القتلى الذين أنهى سلاح الجريمة المستفحلة حياتهم 9 أطفالين وقاصرين، تراوحت أعمارهم بين عامين- 17 عامًا.

ووفقًا لإحصائية خاصة بـ الجرمق، قتل في شهر يناير 6 فلسطينيين بجرائم إطلاق نار وقعت في كل من: يافا، واللد، وعبلين، والناصرة، والرملة، والنقب.

وفي شهر يناير، ارتفع عدد القتلى ليصل إلى 17 قتيلًا خلال ذلك الشهر، بينهم قتيل في الثلاثينيات من عمره لقي مصرعه بتفجير عبوة ناسفة.

وقتل في شهر مايو من هذا العام 15 فلسطينيًا، بينهم طفل رضيع يبلغ من العمر 6 أشهر فقط، وطفل آخر يبلغ من العمر عامين فقط.

وفي شهر إبريل، قتل 16 فلسطينيًا بجرائم إطلاق نار، وقتيل لقي مصرعه بعد تعرضه للضرب المبرح، حيث كان معظم القتلى من منطقة النقب.

وخلال شهر مايو، قتل 23 فلسطينيًا برصاص الجريمة المستشرية بأراضي48، بينهم طفلان، أحدهما يبلغ من العمر عامين، والآخر عام ونصف.

وتظهر الإحصائية أن 25 فلسطينيًا قتلوا في شهر يونيو، بينهم 23 قتيلًا بجرائم إطلاق نار، وقتيل بجريمة طعن، وشاب آخر لقي مصرعه دهسًا.

وفي شهر يوليو، قتل 24 فلسطينيًا، بينهم 23 قتيلًا بجرائم إطلاق نار وقتيل لقي مصرعه جراء انفجار، حيث تراوحت أعمار القتلى بين 19- 50 عامًا.

وفي شهر أغسطس، قتل 26 فلسطينيًا في أراضي48، جميعهم لقوا مصرعهم بجرائم إطلاق نار، بينهم رجل سبعيني قتل خلال سطو مسلح على منزله في المقيبلة.

شهر سبتمبر الأكثر دموية..

قتل 28 فلسطينيًا بأراضي48 خلال شهر سبتمبر، بينهم 3 سيدات، ووفقًا لإحصائية خاصة بالجرمق تركزت معظم جرائم القتل في منطقة النقب، وفي بسمة طبعون التي قتل فيها بجريمة واحدة 5 فلسطينيين.

وبحسب إحصائية الجرمق، فقد قتل فلسطيني واحد بجريمة دهس وقعت في قرية حورة بالنقب، فيما قتل 27 فلسطينيًا بجرائم إطلاق نار.

وتوزعت الجرائم التي وقعت خلال شهر سبتمبر على النحو التالي: 5 جرائم أودت بحياة 5 فلسطينيين في قرى النقب، و جريمة واحد في بلدة بسمة طبعون أودت بحياة 5 فلسطينيين.

وقتل فلسطيني واحد في كل من: قلنسوة، إكسال، الرملة، أم الفحم، طوبا الزنغرية، مصمص، الطيبة، كابول، عرب الخوالد.

وقتل فلسطينيان اثنان خلال شهر سبتمبر الماضي بجرائم إطلاق نار وقعت في البلدات التالية: كفر قرع، جديدة المكر، الفريديس، فيما قتل 3 فلسطينيين بجرائم إطلاق في حيفا، أحد قتل في عكا.

وتظهر إحصائية الجرمق  أنه بين قتلى شهر سبتمبر الدموي، 3 سيدات، و 8 أشخاص في سن العشرينيات، و 3 فس سن الثلاثينيات، و 6 دون سن العشرين عامًا.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر