الخارجية الإسرائيلية تكشف عن موعد الإعفاء من تأشيرة دخول أمريكا

أمريكا


  • الثلاثاء 26 سبتمبر ,2023
الخارجية الإسرائيلية تكشف عن موعد الإعفاء من تأشيرة دخول أمريكا
الخارجية الأمريكية

قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية مساء الإثنين إن قرار الإعفاء من تأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية سيدخل حيز التنفيذ خلال شهر نوفمبر القادم، الأمر الذي نفته وزارة الخارجية الأمريكية.

وقالت الخارجية الإسرائيلية في بيان أصدرته مساء الإثنين: "الإعفاء من التأشيرة إلى الولايات المتحدة هذا الأسبوع، وفقا لموافقة في نوفمبر المقبل، خلال 72 ساعة من لحظة تقديم الطلب عبر الإنترنت، حتى الحصول على تأشيرة إقامة لمدة تصل إلى 90 يومًا، وبهذه الطريقة، تنضم إسرائيل إلى ’النادي المرموق’ الذي يضمّ نحو 40 دولة في العالم".

وأضاف البيان، "بفضل تصميم السفير الأميركي السابق لدى إسرائيل، توم نايدس، بالإضافة إلى أنشطة وزارة الخارجية، وسلطة الهجرة والسكان في الأشهر الأخيرة، من المتوقع أن تعلن الولايات المتحدة هذا الأسبوع، أنه سيتم إلغاء التأشيرة إلى الولايات المتحدة، وسيتمكن المواطنون الإسرائيليون الذين يحملون جواز سفر ’بيومتريّ’ من السفر إلى الولايات المتحدة، بتأشيرة إلكترونية مخفّضة".

وتابع، "هذه أخبار جيدة لجميع مواطني إسرائيل، وكما أعلنّا بالفعل في بداية العام، سيتمكن الإسرائيليون في غضون أسابيع قليلة، من زيارة الولايات المتحدة، دون الحاجة إلى الانتظار لفترة طويلة للحصول على تأشيرة من السفارة الأميركية".

وأردف، "انضمام إسرائيل إلى برنامج الإعفاء من التأشيرة، يُعدّ إنجازًا سياسيًا وخبرًا سارًا لجميع المواطنين الإسرائيليين، الإعفاء من التأشيرة، سيساهم في تعزيز الاقتصاد بشكل عام، والسياحة بشكل خاص، مع تقليل البيروقراطية والتكاليف".

بدوره، نفى المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية "ماثيو ميلر" تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلي "إيلي كوهين" بشأن الإعفاء من تأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال في بيان أصدره: "وزير الخارجية أنتوني بلينكن ووزير الأمن الداخلي أليخاندرو مايوركاس، سيتشاوران ويعلنان عن قرارهما في الأيام القريبة".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر