هبة الكرامة..السجن 5 سنوات ونصف للشاب كرم القاضي من النقب


  • الخميس 21 سبتمبر ,2023
هبة الكرامة..السجن 5 سنوات ونصف للشاب كرم القاضي من النقب
كرم القاضي

فرضت المحكمة المركزية الإسرائيلية في مدينة بئر السبع، اليوم الخميس، السجن لمدة 5 سنوات ونصف على الشاب كرم القاضي (20 عامًا) من بلدة شقيب السلام في منطقة النقب على خلفية مشاركته في أحداث هبة الكرامة في أيار 2021.

واعتقل كرم القاضي يوم 13 من كانون ثاني/يناير 2022 خلال الاحتجاجات التي نظمت رفضًا لتجريف أراضي قرية سعوة في النقب، فيما منعت المحكمة من التقاء الشاب بمحامي الدفاع والعائلة خلال الأيام الأولى من اعتقاله، وخاض عشرات جلسات المحاكمات والتحقيقات في أقبية المخابرات الإسرائيلية.

والشاب كرم القاضي (20 عامًا) هو الأكبر بأشقائه، إذ لدى القاضي 7 أشقاء وشقيقات، ووالده من قطاع غزة منذ عام 2006 عن عائلته التي تسكن في بلدة شقيب السلام.

وكانت والدة قاضي قد أكدت في حديث سابق للجرمق أن نجلها كرم هو أكبر أبنائها وهو الذي يُعينها على إعالة عائلتها، مشيرة إلى أن والد كرم مبعد إلى مدينته غزة حيث تعيش العائلة دون ربّ الأسرة.

وأضافت أنها تعيش مع أبنائها وحدها في شقيب السلام، حيث أن عائلتها تسكن في مدينة كفرقاسم ولا يمكنهم مساعدتها بسبب البعد الجغرافي بين النقب والمثلث.

وتابعت للجرمق أن أبناءها ومن بينهم كرم لا يستطيعون بعد سن 18 رؤية والدهم في غزة، حيث تزور العائلة الوالد كل عام في غزة ثم يعودون إلى السبع.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر