موقع عبري يكشف عن خطط جيش الاحتلال المستقبلية

الجيش الإسرائيلي


  • الأربعاء 20 سبتمبر ,2023
موقع عبري يكشف عن خطط جيش الاحتلال المستقبلية
جيش الاحتلال الإسرائيلي

كشف موقع "واللا" العبري عن خطط مستقبلية لجيش الاحتلال الإسرائيلي والمنظومة الإسرائيلية خلال السنوات القادمة.

وأوضح موقع "واللا" العبري  أنه من بين خطط الجيش الإسرائيلي وضع نظام ليزر على حدود قطاع غزة عام 2025 وعلى الحدود اللبنانية بحلول عام 2027، وتطوير المواقع العسكرية وقواعد التدريب الإسرائيلية.

ووفقًا للموقع، فإن الخطة تشمل شراء طائرات F15 جديدة، وإنشاء كليات إعداد للخدمة العسكرية، وتحويل المعابر والحواجز الحدودية إلى مدنية، والبحث والتطوير في الذكاء الاصطناعي وإنشاء نظام كهرباء على الطاقة الشمسية.

وقال "واللا" العبري إنه في نهاية عام 2025 سيتم تشغيل نظام الليزر على حدود قطاع غزة، وبحلول نهاية عام 2027، سيتم نصب وتشغيل أربعة أنظمة ليزر في المنطقة، بما في ذلك على الحدود اللبنانية، وسيركز على الفعالية ضد التهديدات قصيرة المدى من قذائف الهاون وأكثر.

وذكر الموقع أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يهدف عبر تلك الخطط لتقليل الاحتكاك البشري قدر الإمكان، بالإضافة إلى تحويل الحواجز الحدودية إلى مدنية، ووقف وضع جنود من الجيش عليها.

ومن بين الخطط الإسرائيلية أيضًا، تجديد مواقع الجيش الإسرائيلي وقواعد التدريب، بالإضافة إلى إنشاء مزارع للطاقة الشمسية في قواعد الجيش بهدف الوصول إلى استقلال الطاقة في غضون خمس سنوات.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر