3 أعضاء ببلدية أم الفحم يقدمون استقالتهم بهذا السبب..

أم الفحم


  • الخميس 31 أغسطس ,2023
3 أعضاء ببلدية أم الفحم يقدمون استقالتهم بهذا السبب..
أرشيفية

قدم عدد من أعضاء بلدية أم الفحم مساء اليوم الخميس استقالتهم، وذلك على خلفية استفحال الجريمة بأراضي48، والتي أودت بحياة 151 فلسطينيًا منذ مطلع العام الجاري.

وقدم كل من غانم توفيق بويرات، والمحامي علي عدنان بركات، والمحامي أحمد عبد الجواد استقالتهم اليوم.

وقالوا في الاستقالات التي قدموها: "أنا الموقع أدناه عضو بلدية أم الفحم أقدم استقالتي من عضوية المجلس البلدي كما هو مبين في هذا الكتاب".

وتابعوا في الكتاب الذي تم تقديمه لرئيس بلدية أم الفحم سمير صبحي، "ذلك بسبب استفحال الجريمة في المجتمع العربي وفقدان الأمن والأمان لجميع المواطنين العرب في هذه الدولة".

وأردفوا في الكتاب الذي قدم مساء اليوم، "هذه الخطوة الأولى للضغط على الحكومة في العمل على إرجاع الأمن والأمان لمجتمعنا العربي".

ويأتي هذا القرار في أعقاب استفحال الجريمة بأراضي48، حيث لقي 151 فلسطينيًا مصرعهم بجرائم إطلاق نار وطعن وتفجير عبوات ناسفة وشجارات عائلية منذ مطلع العام الجاري.

وكان آخر هذه الجرائم، مقتل امرأة أربعينية بجريمة إطلاق نار داخل شقة سكنية في مدينة حيفا، حيث أفادت المصادر المحلية أن القتيلة هي نور (تاليا) عفيف ريان وهي ممن كفر برا بالأصل، وهي من سكان مدينة حيفا.

وأصيب مساء اليوم الخميس طفل يبلغ من العمر 6 أعوام في جريمة إطلاق نار وقعت في رهط، بمنطقة النقب، حيث أشارت مصادر محلية إلى أن الطفل تعرض لجريمة إطلاق نار في منطقة الصدر خلال تواجده برفقة شقيقه في ساحة المنزل في حارة 17.

ويتظاهر الفلسطينيون بدعوات للجان الشعبية واللجنة القطرية للسلطات المحلية العربية، ولجنة المتابعة، ولجان إفشاء السلام بشكل أسبوع بمناطق مختلفة بأراضي48.

وكان آخر فعاليات التنديد بجرائم القتل، المسيرة البحرية التي دعت إليها لجان إفشاء السلام، والتي انطلقت من ميناء مدينة عكا، كأول فعالية نسائية من نوعها منذ تشكل لجان إفشاء السلام، وذلك رفضًا للعنف المستشري بأراضي48.

وقال الشيخ رائد صلاح، "نحن الآن في مسيرة سفينة إفشاء السلام النسائية الأولى التي قامت بها لجان إفشاء السلام النسائية وحضر هذه المسير أكثر من 20 بلدة ويشارك فيها أكثر من 350 ناشطة من لجان إفشاء السلام".

وتابع لـ الجرمق، "بدأنا من ميناء عكا إلى حيفا، وبإذن الله بعد أن نصل إلى حيفا سنعود مرة ثانية إلى ميناء عكا ومن عكا سنسير على الأقدام حتى ساحة جامع الجزار و سنختم هذه المسيرة باحتفالية في ساح الجزار".

وقال صلاح: "هذه المسيرة الأولى من نوعها تحمل أكثر من رسالة، الأولى نؤكد أن لجان إفشاء السلام تسعى لإفشاء السلام والتراحم للتحول إلى ثقافة وسلوك لدى الجميع، ثانيًا نحن في هذه المسيرة ندعو كل المجتمع النسائي للانضمام إلينا".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر