الجرافات الإسرائيلية تهدم منازل لعائلة أبو لبدة في صرفند

صرفند


  • الثلاثاء 22 أغسطس ,2023
الجرافات الإسرائيلية تهدم منازل لعائلة أبو لبدة في صرفند
صرفند

هدمت الجرافات الإسرائيلية اليوم الثلاثاء عدد من المنازل التي يسكنها عشرات الأفراد من عائلة أبو لبدة في قرية صرفند، بادعاء أن المنازل غير مرخصة.

 

وقال طالب أبو لبدة أحد سكان تلك المنازل في حديثٍ خاص مع الجرمق: "هدمت 10 منازل، حجتهم عدم الترخيص، يريدون إخراجنا من المنزل، يبدو أنهم ملوا وجودنا في المنطقة".

وتابع، "هذه المنازل مبنية منذ 70 عامًا، هذه الأرض طابو ملك لنا، هذه حكومة إرهابية، اليوم اقتحموا الحي قوات كبيرة جدًا أكثر من 1200 شرطي معززين بـ 200 سيارة، وبرفقتهم بن غفير".

وأردف، "بن غفير كان متواجد أثناء الهدم، شيء مبالغ فيه كثيرًا، كل هذه القوات لماذا!، المنازل التي هدمت هي ملك لعائلة أبو لبدة، الحي الذي نسكن فيه لا يوجد فيه إلا عائلة أبو لبدة".

 

وأضاف طالب في حديثه مع الجرمق، "المنازل التي هدمت اليوم يسكنها نحو 170 شخصًا من العائلة، بينهم ما يقارب 80 طفل".

وأشار أبو لبدة إلى أن العائلة توجهت إلى المحكمة المركزية الإسرائيلية لوقف أمر الهدم بحق منازل العائلة، قائلًا: "المحكمة رفضت طلبنا بوقف الهدم، وأصدرت على الفور تقرير لهدم المنازل".

وتستمر السلطات الإسرائيلية بملاحقة الفلسطينيين في أراضي48، عبر عمليات هدم المنازل بحجج مختلفة، منها عدم الترخيص، وحجج أخرى تتعلق بإقامة مشاريع إسرائيلية، حيث قامت السلطات الإسرائيلية منذ مطلع العام الجاري بـ 23 حالة هدم للمنازل في أراضي48،

ونفذت جرافات السلطات الإسرائيلية منذ مطلع العام الجاري 22 حالات هدم لمنازل ومنشآت لفلسطينيين بأراضي48.

وبحسب إحصائية خاصة بـ الجرمق، فكانت معظم حالات الهدم التي نفذتها السلطات الإسرائيلية بأراضي48 في منطقة النقب.

ووفقًا للإحصائية فهدمت السلطات الإسرائيلية منازل  في كل من: عرعرة النقب، سعوة الأطرش، العراقيب، قرية الشيخ دنون، قرية السيد، بلدة زيمر، والبصة، وجسر الزرقاء.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر