مقتل شابين في اللد وطوبا الزنغرية وإصابة آخرين بجرائم إطلاق نار


  • الأحد 20 أغسطس ,2023
مقتل شابين في اللد وطوبا الزنغرية وإصابة آخرين بجرائم إطلاق نار
توضيحية

قتل شابان في مدينة اللد وبلدة طوبا الزنغرية أمس السبت جراء تعرضهما لجريمتي إطلاق نار منفصلتين ليرتفع عدد ضحايا العنف والجريمة في أراضي48 منذ مطلع عام 2023 إلى 140 قتيلًا.

وفي اللد، قُتل شاب في الثلاثين من عمره، وأُصيبت والدته بجراح، إثر تعرضهما لإطلاق نار، في جريمة ارتُكبت في مدينة اللد.

وأفادت مصادر محلية بأن القتيل في مدينة اللد هو الشاب شعبان صالح شعبان.

وذكرت الشرطة الإسرائيلية في بيان لها أنها "تحقّق في واقعة قتل في حي دهمش بمدينة اللد، قُتل خلالها مواطن بالرصاص، وأصيبت والدته بجروح طفيفة".

وأوضحت أن عناصرها "فتحوا تحقيقا منذ فترة وجيزة، فور ورود بلاغ بشأن إطلاق نار في حي دهمش في اللد، أصيبت خلالها أم وابنها، وهما من سكان المكان، وفي الثلاثينات والستينات من العمر".

وتابعت أن الشاب ووالدته نُقلا "بشكل مستقل" إلى مشفى "أساف هاروفيه"، حيث أعلن عن وفاة الشاب، متأثرا بالجراح التي أُصيب بها، وذلك بعد فشل محاولات الإبقاء على حياته.

وفي طوبا الزنغرية، قتل شاب وأصيب آخر بجروح جراء تعرضهما لجريمة إطلاق نار، حيث أقرّ طاقم طبيّ وفاة الشاب محمد أنور عمر في المكان، بعد فشل محاولات الإبقاء على حياته.

وذكر الطاقم في بيان أن أفراده أعلنوا أن شابا "يبلغ من العمر 30 عامًا، أصيب بجروح اخترقت جسده (من جرّاء إصابته بالرصاص)، دون أن تظهر عليه علامات الحياة، وأعلنوا وفاته".

وقال أحد أفراد الطاقم الطبيّ إن القتيل "الذي أصيب بجروح حرجة... كان فاقدا للوعي"، مضيفا: "أجرينا الفحوصات الطبية به، ولم يكن لديه أيّة علامات تدلّ على الحياة، ولم يكن أمامنا سوى إقرار وفاته".

كما أصيب شاب آخر 35 عامًا من بلدة طوبا الزنغرية بجروح ما بين المتوسطة والخطيرة إثر إصابته بالرصاص في ظهره.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر