إقامة خيمة اعتصام أمام مكتب "نتنياهو" بالقدس رفضًا لقرار تجميد ميزانيات السلطات المحلية العربية

القدس


  • الأربعاء 9 أغسطس ,2023
إقامة خيمة اعتصام أمام مكتب "نتنياهو" بالقدس رفضًا لقرار تجميد ميزانيات السلطات المحلية العربية
من الخيمة

تظاهر رؤساء سلطات محلية منذ ساعات صباح اليوم الأربعاء أمام مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو" في مدينة القدس.

وجاءت هذه التظاهرة رفضًا لقرار وزير المالية الإسرائيلية "بتسلئيل سموتريتش" الذي قرر مؤخرًا تجميد ميزانيات السلطات المحلية العربية.

وأقام رؤساء وعاملون في السلطات المحلية العربية خيمة اعتصام في مدينة القدس للتظاهر ضد قرار "سموتريتش".

وسابقًا، استنكرت لجنة المتابعة قرار "سموتريتش"، حيث قالت في بيان لها: "قرار الحكومة بعدم تحويل 317 مليون شيكل للسلطات المحلية العربية هو قرار عنصري، يؤكد طبيعة هذه الحكومة بأنها تدفع إلى دولة عرقية سافرة بالكامل، دون مساحيق تجميلية، ودون تبجُّحات بالديمقراطية المعوّقة".

وتابعت، "إننا نؤكد وقوفنا الكامل إلى جانب سلطاتنا المحلية وإلى جانب عنوانها الوحدوي: اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية وندعم نضالها- نضالنا من أجل مجموع حقوقنا".

وأدان مركز عدالة القرار، وقالت محامية المركز سلام ارشيد: "لا يمكن تجميد ميزانيات خُصصت للمجتمع العربي كتعويض من أجل تقليص فجوات اقتصادية، والتي هي نتاج مباشر عن سياسات تمييزية ممنهجة وطويلة الأمد، بذرائع واهية لا أساس لها. هذا القرار العنصري يمس بكل المواطنين العرب ووجب العمل بشتى الطرق على إبطاله".

وفي تصريحات سابقة، قال وزير المالية الإسرائيلي "بتسلئيل سموتريتش" إن هناك احتياجات أكثر "إلحاحًا وأهمية" من الاستمرار في تحويل أموال سياسية".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر