لجنة التوجيه العليا لعرب النقب تدعو للمشاركة في مهرجان "الصمود" في قرية راس جرابا

أقرت لجنة التو


  • الاثنين 7 أغسطس ,2023
لجنة التوجيه العليا لعرب النقب تدعو للمشاركة في مهرجان "الصمود" في قرية راس جرابا
توضيحية

أقرت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب خلال اجتماع لها أقيم في قرية رأس جرابا أمس الأحد  بمشاركة المجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها، ومؤسسة عدالة وعدد من رؤساء السلطات المحلية العربية، وأعضاء كنيست عددًا من القرار بشأن قرية رأس جرابا التي صدر قرار بإخلائها لتوسيع مستوطنة ديمونا، حيث دعت اللجنة إلى المشاركة في مهرجان "الصمود" على أرض القرية السبت المقبل.

وجاء في بيان اللجنة أن، "قرية راس جرابا قائمة قبل قيام دولة إسرائيل عام 1948 وقبل قيام مدينة ديمونا التي أقيمت على أراضي عشيرة الهواشلة عام 1952 وأن قرار محكمة الصلح الصادر مؤخرًا والذي يلغي حق الملكية لأهلنا في قرية راس جرابا على أرض آبائهم وأجدادهم هو قرار سياسي واستمرار لقرارات المحاكم الاسرائيلية التي جاءت لإعطاء طابع شرعي لعمل اجرامي وغير شرعي لتهجير اهلنا في قرية راس جرابا من أراضيهم".

وتابع البيان، أن، "مخطط مدينة لإقامة حي سكني يهودي على أنقاض قرية راس جرابا هو ترجمة فعلية لسياسة الفصل العنصري "الأبارتهايد" المتمثلة بتهجير العرب الفلسطينيين في النقب أصحاب الوطن الأصليين لتوطين اليهود مكانهم وهذا المخطط لن يمر!".

وأضاف، "كما نجحنا في الماضي من خلال نضال وحدوي مشترك في إفشال مخطط برافر سننجح في إفشال مخطط تهجير وترحيل سكان قرية رأس جرابا".

ودعت اللجنة إلى المشاركة في مهرجان "الصمود" في قرية رأس جرابا يوم السبت الموافق 12.8.2023 الساعة 11 صباحًا.

وأكدت لجنة التوجية العليا لعرب النقب أن “قضية رأس جرابا هي قضية كل العرب في النقب، وفي معركة البقاء والبناء على أرض الآباء لا خيار إلا الانتصار“.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر