10 قتلى بجرائم إطلاق نار منذ مطلع العام الجاري بمدينة اللد

اللد


  • الاثنين 31 يوليو ,2023
10 قتلى بجرائم إطلاق نار منذ مطلع العام الجاري بمدينة اللد
أرشيفية

لقي 10 فلسطينيين تتراوح أعمارهم بين 17 و 60 عامًا مصرعهم منذ مطلع العام الجاري في مدينة اللد، بجرائم إطلاق نار، وتفجير عبوات ناسفة، وانفجار مركبات وفق إحصائية خاصة بـ الجرمق.

وقتل فارس أبو قطيفان وهو في الأربعينيات من عمره بجريمة إطلاق نار في اللد، بتاريخ 27/1/2023، وذكرت مصادر محلية حينها أن أبو قطيفان تعرض لإطلاق نار في حي "بردس شنير" في اللد، وأحيل بشكل ذاتي إلى مستشفى "آساف هروفيه" لتلقي العلاج، لتعلن الطواقم الطبية مقتله بعد فشل محاولات إنقاذ حياته.

وبتاريخ 15/2/2023، قتل الشاب عمر شعبان في الثلاثينات من عمره وهو الضحية الثانية منذ بداية العام الجاري في اللد، حيث قُتل بانفجار سيارة واندلاع النيران فيها، وعُثر على جثته بداخل السيارة المحترقة.

وأقرت الطواقم الطبية وفاة شعبان على الفور في مكان انفجار المركبة، حيث أفادت مصادر محلية أنه تم وضع عبوة ناسفة بسيارته وعندما ركبها انفجرت به وقُتل في المكان.

وفي اليوم ذاته، قتل الشاب أحمد أبو حمد ويبلغ من العمر 37 عامًا، في جريمة إطلاق نار ارتكبت في مدينة اللد.

وقالت الطواقم الطبية حينها إن الجريمة نفذت في شارع "هحلوتس" في اللد، حيث وصلت الطواقم الطبية وكان المصاب فاقدًا للوعي وقد توقف عن التنفس، ما دفع الطاقم الطبي إلى إقرار وفاته.

وبتاريخ  20/2/2023، لقي سامي العوضي ويبلغ من العمر 42 عامًا من اللد مصرعه متأثرًا بإصابته بجريمة إطلاق نار ارتكبت عام 2022.

وأصيب العوضي بتاريخ 4/12/2023، بجريمة إطلاق نار ارتكبت أمام منزله، حيث نقل إلى مستشفى "آساف هروفيه" منذ أن أصيب في الجريمة، وحتى إعلان مقتله.

وعثر بتاريخ 23/2/2023 على جثة الشاب نضال صرصور ويبلغ من العمر 30 عامًا، حيث كان فاقدًا للوعي، وأعلنت الطواقم الطبية مقتله فور وصولها.

وبحسب بيان للشرطة الإسرائيلية، فإن الاشتباه يدور حول جريمة قتل، وأن نضال صرصور قُتل جراء إطلاق النار عليه.

وفي اللد أيضًا، لقي الشاب حمزة أبو غانم مصرعه بجريمة إطلاق نار وقعت بتاريخ 14/4/2023، حيث يبلغ أبو غانم 25 عامًا من العمر.

وذكرت مصادر طبية في حينه أن شابًا تعرض لجريمة إطلاق نار في اللد، وأصيب بجروح بالغة الخطورة، وجرى نقله لمشفى "آساف هروفيه" لتلقي العلاج".

ولاحقًا، أعلن عن مقتل الشاب متأثرًا بإصابته بجريمة إطلاق النار بعد فشل محاولات الأطباء إنقاذ حياته، حيث ذكرت مصادر محلية بأن الشاب حمزة أبو غانم أدى صلاة الفجر وعندما وصل لمنزله أطلق مجهولون النار عليه وقتلوه.

ولقي الشاب وديع مصعب أبو سلمى البالغ من العمر 17 عامًا مصرعه بعد تعرضه لجريمة إطلاق نار في مدينة اللد بتاريخ 22/4/2023.

وأوضحت الطواقم الطبية أن الشاب أبو سلمى أصيب في حينه بجراح حرجة، حيث جرى نقله إلى مستشفى "آساف هروفيه" ولم يكن على الطواقم الطبية إلا إعلان وفاته.

وبتاريخ 17/5/2023، قُتل يوسف أبو غانم ويبلغ من العمر 60 عامًا بعد إطلاق النار عليه في اللد، القتيل هو عم الشاب القتيل حمزة أبو غانم الذي لقي مصرعه في جريمة قتل أيضًا بتاريخ 14/4/2023.

ولقي الشاب شادي أبو سحاب ويبلغ من العمر 29 عامًا مصرعه جراء انفجار سيارة في أحد شوارع مدينة اللد بتاريخ 26/7/2023، وبحسب ما أوردته مصادر محلية فإن أبو سحاب كان يتجهز لزفافه بعد نحو أسبوع من  مقتله.

واليوم الإثنين، قتل الشاب عبد الرحمن أنور حسونة في الثلاثينيات من عمره جراء تعرضه لجريمة إطلاق نار في أحد أحياء مدينة اللد.

وفي التفاصيل، تلقت طواقم الإسعاف التابعة لنجمة داود الحمراء بلاغًا عن جريح في اللد، حيث توجهت الطواقم فورًا إلى المكان وقدمت الإسعافات الأولية للشاب المصاب ونقلته على الفور لمشفى "أساف هروفيه" في رحوفوت، حيث أقر الأطباء وفاته بعد فشل محاولات إنقاذ حياته.

وترجح الشرطة الإسرائيلية أن مجهولين اقتحموا منزل الضحية وأطلقوا عليه النار من مسافة قريبة ثم فروا هاربين.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر