اعتقال شاب خلال محاولته التصدي لاقتحام مجموعة من المستوطنين لدير مار إلياس في حيفا


  • الجمعة 16 يونيو ,2023
اعتقال شاب خلال محاولته التصدي لاقتحام مجموعة من المستوطنين لدير مار إلياس في حيفا
حيفا اليوم

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية اليوم الجمعة الشاب إبراهيم البيم من مدينة حيفا بعد محاولته التصدي لاقتحام بعض المستوطنين المتدينيين لدير مار إلياس في المدينة، ليفرج عنه لاحقًا بعد التحقيق معه.

وقال المحامي عنان همام الذي رافق البيم، "جرى اعتقال إبراهيم خلال مشادة وقعت بينه وبين مجموعة من المتدينين المتطرفين اليهود الذين يترددون منذ فترة على دير مار إلياس ويدعون أن الدير يضم قبرًا ليهودي مع أن الدير قديم ومعروف في المنطقة، ولكنهم يترددون منذ فترة عليه".

وتابع للجرمق، "يبدو أن هناك تقاعس من الشرطة بشأن قضية منع المتدينين من الوصول للدير"، مشيرًا إلى أن، "إبراهيم اليوم مر من جانب الدير وسمع الضجة وعندما وصل للمكان قال له أحد رجال الدين هناك إن، ’المتطرفين اليهود يحاولون الدخول للكنيسة للصلاة وينتظرون فتح باب الكنيسة وهذا شيء غير مقبول’".

وأضاف للجرمق، "بعد حدوث مشادة بينه وبين مجموعة المتطرفين المتدينيين تم اعتقاله والتحقيق معه ولكن الآن وأفرج عنه فيما بعد دون شروط".

ويُشار إلى أن جماعات المستوطنين تستهدف منذ فترة دير مار إلياس على وجه الخصوص والمقدسات المسيحية عمومًا، حيث تم الاعتداء على عدة كنائس ورجال دين عدة مرات في القدس وأراضي48.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر