"نتنياهو" يصف الحدث على الحدود المصرية بـ "الخطير" ويؤكد استمرار التحقيقات المشتركة مع مصر

الحدود الفلسطينية المصرية


  • الأحد 4 يونيو ,2023
"نتنياهو" يصف الحدث على الحدود المصرية بـ "الخطير" ويؤكد استمرار التحقيقات المشتركة مع مصر
الحدود مع مصر

وصف رئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو" الأحداث التي وقعت على الحدود مع مصر أمس السبت وتسببت بمقتل 3 إسرائيليين، وارتقاء جندي مصري بعد وقوع اشتباك مسلح بينه وبين الجيش الإسرائيلي، على أنه حدث "خطير".

وأوضح "نتنياهو" خلال الجلسة الأسبوعية للحكومة الإسرائيلية أن التحقيقات في الاشتباك المسلح الذي وقع صباح السبت عند الحدود الفلسطينية مع مصر جارية، حيث لم يتحدث عن أي تقدم بالتحقيقات.

وأكد "نتنياهو" على أنه سيتم التحقيق في الحادث "الخطير" بشكل دقيق، موضحًا أنه جرى إرسال رسالة إلى الحكومة المصرية من أجل إجراء تحقيق معمق وشامل.

في وقت سابق، قال المحلل العسكري لصحيفة "هآرتس" العبرية عاموس هرئيل إن، "ما حدث إخفاق للجيش، ويستوجب تحقيق عسكري معمق، من أجل الكشف عن الخلل الذي مكّن شرطيا مصريا من التسلل إلى الأراضي الإسرائيلية، وكذلك من أجل إعادة النظر في المفهوم الدفاعي على طول الحدود، التي وضعها الجيش الإسرائيلي في أدنى سلم أولوياته بسبب الهدوء النسبي فيها".

وفي ذات السياق، قال هاليل روزين مراسل القناة 14 العبرية إنه، "بعد يوم من الفشل العملياتي على الحدود المصرية دون أي سبب واضح - مطلوب من الجنرال هرتسي هاليفي اتخاذ خطوات مهمة بالفعل في الأيام المقبلة، بدءًا من تغيير المفهوم العملياتي في المنطقة من خلال تحسين تعليمات فتح النار، ثم معاقبة كل المتورطين من الصغار إلى الكبار".

ومن جانبه، أشارالمحلل العسكري في صحيفة "يديعوت أحرونوت"، يوسي يهوشواع، إلى أن، "هذا ثاني تسلل للحدود الإسرائيلية في الأشهر الثلاثة الأخيرة، وذلك بعد أن تسلل شخص من لبنان لمسافة 70 كيلومترا تقريبا، في آذار/مارس الماضي، وتمكن من الوصول إلى مفترق مجدو، ووضع عبوة ناسفة، تسبب انفجارها بإصابة خطيرة لمواطن. وقتل جنود إسرائيليون المتسلل عند الحدود مع لبنان لدى عودته إليها".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر