وقفة احتجاجية في الناصرة تزامنًا مع محاكمة قاتل ديار عمري


  • الأحد 4 يونيو ,2023
وقفة احتجاجية في الناصرة تزامنًا مع محاكمة قاتل ديار عمري
الناصرة

مددت المحكمة المركزية الإسرائيلية في الناصرة اعتقال قاتل الشهيد ديار عمري لمدة 5 أيام حتى الأربعاء المقبل صباح اليوم الأحد.

وبالتزامن مع جلسة المحكمة، شارك العشرات من الفلسطينيين صباح اليوم بوقفة احتجاجية أمام المحكمة المركزية الإسرائيلية في الناصرة ذلك للأسبوع الرابع على التوالي.

ورفع المشاركون صور الشهيد ديار عمري، وشعارات كتب عليها، "لن ننسى ولن نسامح"، و"قتل على خلفية عنصرية".

وقال المحامي عمر خمايسي الموكل من قبل عائلة عمري لمتابعة ملف الشهيد ديار للجرمق قبيل جلسة المحكمة، "الشرطة الآن تنتظر موافقة المستشارة القضائية للحكومة الإسرائيلية لتقديم طلب تمديد اعتقال القاتل لمدة 5 أيام قبل تقديم تصريح مدعي عام، ففي الوضع الطبيعي يتم تمديد اعتقال المشتبه به لمدة 30 يومًا، وبعدها تحتاج الشرطة لموافقة خاصة من المستشار القضائية لطلب تمديد اعتقال المشتبه 5 أيام ليتمكنوا من جمع المواد الخاصة بالتحقيق قبل تقديم تصريح مدعي".

وتابع للجرمق "تصريح المدعي العام هي المرحلة التي تسبق مرحلة تقديم لائحة الاتهام، ومن خلالها نستطيع معرفة التهم التي ستنسب للمشتبه به، والتي سيتم توجيهها له".

وأضاف، "الأمر الذي يؤخر تقديم لائحة الاتهام هو تأخر وصول تقرير معهد التشريح أبو كبير، وهذا التقرير مهم جدًا لأن صدوره يوضح لنا ما هي التهم التي ستنسب للمشتبه به".

وتابع للجرمق، "نحن في المراحل الأخيرة قبل تقديم لائحة الاتهام، ونتوقع أن توافق المحكمة اليوم على تمديد اعتقاله وخلال الأسبوع القادم ستتضح ملامح لائحة الاتهام".

ويُشار إلى أن عائلة الشهيد ديار عمري تنظم وقفة أسبوعية أمام المحكمة المركزية في الناصرة بالتزامن مع جلسات تمديد اعتقال عُمري.

وفي 6 من مايو/أيار 2023 ارتقى الشهيد ديار عمري بعد أن أطلق مستوطن إسرائيلي يدعى "دنيس بوكين" النار عليه وأراده قتيلًا، حيث شيعت جماهير غفيرة عمري في 7 من مايو/أيار بجنازة مهيبة في قريته صندلة.

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر