ما آخر تطورات الحدث الأمني على الحدود المصرية؟

الحدود الفلسطينية مع مصر


  • السبت 3 يونيو ,2023
ما آخر تطورات الحدث الأمني على الحدود المصرية؟
الحدود مع مصر

أعلنت وسائل إعلام عبرية ارتقاء شاب عند الحدود الفلسطينية مع مصر، وذلك ساعات قليلة من إعلانه مقتل إسرائيليين بالرصاص في حادث أمني.

وذلك بعد وقت من إعلان مقتل إسرائيليين جراء إصابتهما في اشتباك مسلح وقع عند الحدود الفلسطينية المصرية، حيث أشارت القناة 14 العبرية إلى أن الشاب الذي ارتقى هو جندي مصري.

وأشار جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى أنه فتح تحقيقًا في ملابسات الحادث، حيث يشتبه الجيش الإسرائيلي بأن المسلح قد عبر الحدود في وقت سابق.

وقالت صحيفة "هآرتس": "تم إطلاق النار على الإسرائيليين بالقرب من معبر حدودي بين "إسرائيل" ومصر.

ولفتت الصحيفة عبر موقعها إلى أن وزير الجيش الإسرائيلي "يوآف غالانت" أجرى تقييمًا أمنيًا مع رئيس الجيش الإسرائيلي "جنرال هرتسل هاليفي" ومسؤولين دفاعيين كبار آخرين.

وفي وقت سابق، أصيب جنديان اليوم السبت بعد أن جرى تبادل إطلاق نار بحادث أمني وصفته وسائل الإعلام بـ "الخطير" عند الحدود الفلسطينية المصرية.

وقالت القناة 12 العبرية: "وقع حادث أمني خطير صباح اليوم على الحدود المصرية، وتشير التقارير الأولية إلى إصابة شخصين بالرصاص في حريق وتم إجلائهما من مكان الحادث".

وأوضحت القناة أن حالتها غير معروفة حتى الآن، لافتةً إلى أنه تم إرسال العديد من القوات الإسرائيلية إلى منطقة الحادث، وأن الجيش الإسرائيلي يقوم بمسح المنطقة والتحقق من ملابسات إطلاق النار.

وأضافت القناة بأنه جرى تبادل لإطلاق النار بين جيش الاحتلال الإسرائيلي ومسلحين من الجانب المصري، حيث تم إطلاق مروحيات إسرائيلية في المنطقة.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر