المتابعة تختتم فعاليات خيمة الاعتصام التي أقامتها ضد الجريمة بالقدس

المتابعة


  • الأربعاء 31 مايو ,2023
المتابعة تختتم فعاليات خيمة الاعتصام التي أقامتها ضد الجريمة بالقدس
المتابعة

اختتمت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية اليوم الأربعاء خيمة الاعتصام التي أقامتها مطلع الأسبوع الجاري أمام مكاتب الحكومة الإسرائيلية في مدينة القدس.

وجاءت هذه الفعالية احتجاجًا على الجريمة المستفحلة بين الفلسطينيين بأراضي48 منذ مطلع العام الجاري، وضد تواطؤ الشرطة الإسرائيلية مع الجريمة والعنف.

وختمت المتابعة فعالياتها بمؤتمر صحافي تلخيصي، حيث أكد الحضور على أن محاربة العنف، هي معركة وجودة حقيقية.

ويوم الإثنين الماضي، أقامت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية اليوم الإثنين خيمة اعتصام أمام مباني الحكومة الإسرائيلية في القدس، تنديدًا باستفحال الجريمة بأراضي48، حيث افتتحت المتابعة الخيمة خلال ساعات الصباح وأشارت إلى أن الخيمة ستكون موجودة حتى 3 أيام.

وكانت المتابعة قد دعت للتواجد في خيمة الاعتصام احتجاجًا على تواطؤ السلطات الإسرائيلية مع الجريمة المستفحلة بأراضي48، حيث قالت في بيان أصدرته: "الخيمة ستفتتح في العاشرة من صباح الإثنين القريب، حيث سيتم دعوة وسائل إعلام محلية ودولية وممثلي السفارات المختلفة إلى جانب الجمهور الواسع للخيمة، للاطلاع على عمق وخطورة ظاهرة العنف والإجرام في المجتمع العربي، ودور الدولة باستفحالها".

وأشارت إلى أنه سيتم تنظيم مؤتمر صحافي تلخيصي يوم الأربعاء الساعة الثالثة عصرًا بمشاركة ممثلي لجنة المتابعة، ومختصين وأبناء العائلات الثكلى.

وقال رئيس لجنة المتابعة العليا محمد بركة: "نحن نتهم المؤسسة الرسمية بالمسؤولية عن العنف في المجتمع العربي، بفعل سياسات مقصودة لإشغالنا ببعضنا البعض بدلًا من النضال من أجل قضايانا وقضايا شعبنا الحارقة".

وأردف، "من هذا المنطلق اتخذنا عددًا من الخطوات الكفاحية، فنظمنا مطلع الأسبوع الحالي، قافلة سيارات شلت حركة السير في مفارق مركزية في البلاد، ونستعد لنصب هذه الخيمة ونُعدّ لتظاهرات أسبوعية في العديد من البلدات ولمظاهرة كبرى في الفترة المقبلة، ولن نستكين حتى البدء بخطوات عملية لاجتثاث الجريمة ومنظماتها من مجتمعنا".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر