"بن غفير" يعين 6 أعضاء مقربين له في اللجنة الاستشارية لإقامة "الحرس الوطني"

ميليشيات


  • الأربعاء 31 مايو ,2023
"بن غفير" يعين 6 أعضاء مقربين له في اللجنة الاستشارية لإقامة "الحرس الوطني"
"بن غفير"

ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية أن وزير الأمن القومي الإسرائيلي "ايتمار بن غفير" عين 6 أعضاء من مقربيه في اللجنة الاسنشارية لإقامة ميليشيات "الحرس الوطني".

ومن بين الأعضاء في اللجنة ضابط متقاعد في الشرطة الإسرائيلية يدعى "أوري بار ليف"، وهو شخص كان قد تولى منصب رئيس شعبة المباحث وقاد الشرطة الإسرائيلية في لواء الجنوب، وهو مرشح "بن غفير" لرئاسة الميليشيات.

وبحسب  وسائل إعلام عبرية، فمن بين الأعضاء أيضًا، القائد السابق للشرطة الإسرائيلية في منطقة الضفة الغربية "شلومي كعتبي"، إلى جانب قاض عسكري سابق في المحكمة العسكرية في سجن عوفر يدعى "دوف جلبوع".

ويذكر أن "جلبوع" أدين سابقًا بمخالفة جنائية في محكمة عسكرية عام 1990 حيث كان حينها ضابطًا، وكانت المخالفة هي استغلال جنود إسرائيليين تحت إمرته لتنفيذ أعمال خاصة به بينها طباعة وظائف أكاديمية.

كما أنه أدين بصفقة مع النيابة الإسرائيلية واستخدام موارد الجيش لأهداف لا علاقة لها بالجيش، وهي مخالفة تصل عقوبتها إلى سنتين سجن.

وأحد الأشخاص الذي عينهم "بن غفير"  هو الجنرال في قوات الاحتياط "ييفتاح رون طال"، ورئيسة حركة "إسرائيل لي" اليمينية، "شارة هعتسني كوهين"، والباحث في دراسة الكوارث، إفراييم لاؤور.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر