أوامر إخلاء وإنذارات واستدعاء للتحقيق لأصحاب منشآت في قلنسوة


  • الاثنين 29 مايو ,2023
أوامر إخلاء وإنذارات واستدعاء للتحقيق لأصحاب منشآت في قلنسوة
أرشيفية

سلمت السلطات الإسرائيلية اليوم الإثنين أوامر إخلاء وهدم واستدعاءات للتحقيق لما يزيد عن 100 منشأة في قلنسوة بحجة البناء على أراضٍ زراعية غير مخصصة للبناء.

وقال عبد الرحيم عودة عضو الحراك الشبابي في قلنسوة، "وصل ما يزيد عن 100 أمر إخلاء وهدم لسكان من قلنسوة، وقبل نحو أسبوعين وصل أيضًا حوالي 60 أمر آخر".

وتابع للجرمق، "الأوامر لم تصل فقط لمنازل سكنية وإنما وصلت لمحلات تجارية وكراجات للسيارات، والحجة أن الأراضي غير معدة للسكن أو التجارة وإنما هي أراضٍ زراعية بحسب الادعاء".

وأضاف للجرمق، "هذه الممارسات تنبع من عنصرية وصهيونية الدولة، فبن غفير يريد أن تربية العرب كما يقول، وهناك تقصير من البلديات بما يخص التخطيط، وأعضاء الكنيست لا يسمعون لأحد".

ولفت إلى أن الحراك الشبابي في قلنسوة دعا أصحاب المنازل إلى التواصل مع مختصين ومحامين وتنظيم أنفسهم للبدء بخطوات وفعاليات للاحتجاج على هذه الهجمة الإسرائيلية الشرسة علىحد قوله.

ويُشار إلى أن هذه الهجمة على قلنسوة تتزامن مع شن السلطات الإسرائيلية حملة على مدينتي الطيبة والطيرة، حيث تسلم قبل نحو أسبوعين حوالي 300 فلسطيني من الطيبة أوامر هدم وإخلاء لذات الحجة.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر