لماذا وجه رئيس مجلس إدارة شركة استشارية إسرائيلية انتقادات للحكومة الإسرائيلية؟

اقتصاد


  • الأحد 28 مايو ,2023
لماذا وجه رئيس مجلس إدارة شركة استشارية إسرائيلية انتقادات للحكومة الإسرائيلية؟
توضيحية

وجه رئيس مجلس إدارة شركة "أورين إسرائيل الاستشارية"، "أوفير أنجل" انتقادات للحكومة الإسرائيلية على خلفية ارتفاع سعر الدولار الأمريكي مقابل الشيكل، قائلًا إن الميزانية التي تم تمريرها في الكنيست الأسبوع الماضي لا تشجع على النمو.

وبحسب تقرير نشرته القناة 12 العبرية، قال "أنجل": "بشكل عام، هناك فجوة بين المستوى الدولي والمستوى المحلي لدينا، بالنظر إلى الوراء في العام الماضي، ضعف الدولار مقابل العملات الأخرى، أو على الأقل استقر، لكن اذا نظرتم الى الشيكل نجد الاتجاه المعاكس".

وأضاف، "يوجد مجموعة من المشكلات التي تضعف اقتصادنا، هذه عملية مستمرة منذ بعض الوقت، ولكن الأسبوع الماضي كان غير عادي، وكذلك الخوف من الأزمة الاجتماعية والسياسية، وكذلك الوضع الأمني​​، وتصريحات رئيس الأركان وكبار المسؤولين بشأن إيران أو حزب الله أو غزة".

وتابعت القناة 12 العبرية، "ارتفع الدولار بسرعة إلى نقطة عند 3.73 شيكل، وتم تثبيت سعر الصرف حولها، إذًا ما هو متوقع أن يحدث بعد ذلك؟ يقول أنجل: كل العوامل التي أدت إلى ارتفاع الدولار لا تزال موجودة، لسوء الحظ، أعتقد أن ذلك يعتمد على تحركات الحكومة والرسائل التي ستنقلها والإجراءات التي ستتخذها، الوضع الأمني ​​ليس بأيديهم فقط، ولكن القضية السياسية والاجتماعية هي واحدة من أكبر الأزمات التي نواجهها، ينظر اليه ويؤثر على الوضع الاقتصادي بشكل صارخ جدًا".

وأشارت إلى أن انخفاض قيمة الشيكل تؤثر بشكل مباشر على جيب المستهلك، مضيقةً، "عند السفر في إجازة في الخارج، الشيكل أقل قيمة، وبالتالي فإن الرحلات والتسوق والفنادق التي يتم دفع ثمنها بالعملة الأجنبية تكون أكثر تكلفة".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر