اللجنة الشعبية في اللد تؤكد: لم ولن نستسلم للتهديدات وسنسعى لإنجاح مسيرتنا


  • الخميس 25 مايو ,2023
اللجنة الشعبية في اللد تؤكد: لم ولن نستسلم للتهديدات وسنسعى لإنجاح مسيرتنا
مسيرة هبة الكرامة الاولى

أكدت اللجنة الشعبية في اللد أن تأجيل مظاهرة اللد جاء بعد، "تقييم كافة الظروف والأخذ بكل الاعتبارات فقد تقرر تأجيل المظاهرة إلى 9.6.2023 بعد صلاة الجمعة مباشرة أمام المسجد العمري والكنيسة في اللد".

وتابعت اللجنة في بيان لها، "من ناحيتنا كلجنة شعبية قمنا بكل ما بوسعنا من أجل إقامة هذه الفعالية بموعدها المحدد وتوجهنا لجمعية حقوق المواطن التي قامت بالإجراءات القانونية أمام الشرطة ومستشارها القانوني".

وأضافت اللجنة، "عليه نؤكد أن الأحداث الماضية أثبتت بأننا أمام جهاز فاشي يسعى بكل قوته وأذرعه المختلفة إلى إفشالها وكبت مشاعرنا وسلبت حريتنا وحقوقنا، ومن جهة أخرى تسعى هذه الأذرع المظلمة لكل قوتها إلى تهويد اللد بالقوة وبواسطة جلب متطرفين إليها واستغلال مناسباتهم الدينية في سبيل ذلك".

وأردفت، "إن حجم الإشاعات المغرضة التي نشرتها الشرطة الإسرائيلية وبلديتها لإفشال النظاهرة تدل على نظرتهم الدونية العنصرية والمتطرفية للوجود العربي، وجاء نشر الإشاعات بهدف إخضاعنا لسياساتهم العنصرية".

وتابعت، "إننا في اللجنة الشعبية لم نستسلم ولن نستسلم لمثل هذه التهديدات وقمنا بواجبنا حتى آخر نفس وكل ذلك ما كان ليكون لولا التفاف الصادقين من أبناء شعبنا الذين وقفوا بكل قوة وعنفوان أمام هذه السياسات العنصرية".

وختمت، "كونوا على استعداد لإنجاح الفعالية وشاركوا معنا وتجندوا وارفعوا رأسكم عاليًا لانكم الأصل والتاريخ والحاضر والمستقبل".

وبالأمس، أعلنت اللجنة الشعبية في اللد عن تأجيل مسيرة إحياء هبة الكرامة للمرة الثانية حيث قالت في بيان مقتضب، "بعد تقييم كل العوامل القانونية والقضائية وتلقي تقرير المدعي العام للشرطة رأينا أنه من الأفضل تأجيل المسيرة لموعد نحن نختاره وهو 9 حزيران/ يونيو القادم".

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر