جماعات المستوطنين تقتحم المسجد الأقصى المبارك بالتزامن مع ما يسمى عيد "نزول التوراة"


  • الخميس 25 مايو ,2023
جماعات المستوطنين تقتحم المسجد الأقصى المبارك بالتزامن مع ما يسمى عيد "نزول التوراة"
اقتحامات المستوطنين

اقتحمت مجموعات من المستوطنين صباح اليوم الخميس من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من قوات الاحتلال وذلك تلبية لدعوة "منظمات الهيكل" بالتزامن مع ما يسمى عيد "نزول التوراة"

ووفقا لدائرة الأوقاف، فإن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات، ونظموا جولات استفزازية في ساحاته، وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وأدوا طقوسا تلمودية في المنطقة الشرقية منه وقبالة قبة الصخرة قبل أن يغادروا الساحات من جهة باب السلسلة.

وفي ذات السياق، واصلت شرطة الاحتلال التضييق على دخول الفلسطينيين للمسجد الأقصى المبارك، وقامت بالتدقيق بهوياتهم الشخصية واحتجزتهم قرب بواباتها".

ومنعت شرطة الاحتلال، مساء الأربعاء، العشرات من الشبان من الدخول للمسجد الأقصى لأداء صلاتي المغرب والعشاء، وكذلك منع من هم دون الـ 50 أداء صلاة الفجر.

ونصبت قوات الاحتلال حواجز حديدية على مداخل بوابات المسجد الأقصى، ومنعت دخول المصلين تحت سن الـ 50 عامًا إلى المسجد الأقصى.

واستنفرت شرطة الاحتلال قواتها في القدس القديمة وفي تخوم ساحة البراق، بمناسبة حلول عيد "البواكير- نزول التوراة"، ونشرت عناصرها ووحداتها الخاصة وفرق الخيالة والدوريات العسكرية.

وأغلقت شرطة الاحتلال العديد من الطرق والشوارع بالمدينة، لتسهيل وصول المستوطنين إلى حائط البراق، للمشاركة في مراسم إحياء عيد "البواكير- نزول التوراة".

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر