تأجيل الرد على طلب الإفراج عن وليد دقة إلى 31 من الشهر الجاري


  • الأربعاء 24 مايو ,2023
تأجيل الرد على طلب الإفراج عن وليد دقة إلى 31 من الشهر الجاري
وليد دقة

أجلت المحكمة الإسرائيلية إصدار قرارها في الرد على طلب محامي الأسير وليد دقة بالإفراج المبكر عنه إلى تاريخ 31 من الشهر الجاري.

وقالت عائلة الأسير وليد دقة، "على الرغم من الحالة الصحية بالغة الخطورة للأسير وليد دقة، والموجود حالياً في وحدة العناية المركزة في مستشفى "أساف هاروفيه" في مدينة الرملة، فقد تم تأجيل المحكمة الخاصة بالإفراج المبكر المشروط عنه لتلقي العلاج حتى يوم الأربعاء القادم الموافق 31 أيار 2023. وستنشر الحملة لاحقاً تفاصيل فعاليات المناصرة تباعاً".

ونظرت لجنة الإفراجات اليوم الأربعاء في طلب محامي الأسير وليد دقة الذي يطالب فيه بالإفراج المبكر عن دقة بسبب تدهور حالته الصحية.

ومن الجدير بذكره أن الأسير وليد دقة يعاني من مرض السرطان وأدخل للمشفى في 23 من آذار/مارس الماضي بعد تدهور وضعه الصحي بشكل حادّ، بعد تشخصيه بمرض التليف النقوي وهو سرطان نادر يصيب نخاع العظم، في 18 كانون الأول/ ديسمبر 2022، والذي تطور عن سرطان الدم الذي تم تشخيصه قبل قرابة عشر سنوات، وتُرك دون علاج جدي. 

وفي 27 من نيسان/أبريل الماضي، زارت عائلة الأسير وليد دقة نجلها في مشفى "برزيلاي" في عسقلان حيث خضع لعملية استئصال جزء من رئته اليمنى في 12 نيسان/ أبريل الماضي؛ وذلك بعد مماطلة دامت أكثر من أسبوعين.

والأسير وليد دقة 60 عامًا، معتقل منذ 25 من مارس/آذار 1986 وأصدر بحقه حُكمًا بالسجن المؤبد، جرى تحديده لاحقًا بـ37 عامًا، وأضيف  عام 2018 على حُكمه عامين ليصبح 39 عامًا.

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر