القوات الإسرائيلية تشن حملة اعتقالات في قرية صندلة


  • الثلاثاء 23 مايو ,2023
القوات الإسرائيلية تشن حملة اعتقالات في قرية صندلة
صندلة

شنت القوات الإسرائيلية فجر اليوم الثلاثاء حملة اعتقالات واسعة في قرية صندلة واعتقلت 12 شابًا فلسطينيًا بعد تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها.

وقال الصحفي رشاد عُمري من صندلة، "القوات اعتقلت 12 شابًا صباح اليوم، وسبق الاعتقالات، حملة استفزازية قامت بها الشرطة الإسرائيلية وقوات من حرس الحدود لأهالي القرية بعد استشهاد ديار".

وتابع للجرمق، "القوات الإسرائيلية قامت بحملة عسكرية في صندلة واستعملت فيها طائرات مروحية وطائرات مسيرة وآليات عسكرية، واعتقلت 12 شابًا وعاثت بمنازلهم خرابًا وفتشت المنازل، وهذه الممارسات فقط لترهيب أهالي القرية والانتقام منهم، فبدلًا من معاقبة قاتل ديار، تقوم القوات بمعاقبة أهل قريته".

وأضاف للجرمق، "الاعتقالات لن تثنينا عن مساندة عائلة الشهيد ديار والتفاعل مع النشاطات والمظاهرات التي سنكمل بها، ويوم الأحد لدينا مظاهرة أمام المحكمة المركزية في الناصرة وندعو أبناء شعبنا للانضمام لها".

وختم عمري، "شعبنا اعتاد على الاعتقالات والتنكيل، والاعتقالات لا تفرق بين صندلة والناصرة وأي فلسطيني آخر".

وختم عمري للجرمق، "حتى الآن لا نعلم أي شي عن حالة المعتقلين، ولكن سيتم متابعتهم قانونيًا من قبل مركز عدالة وبعض المحامين المتطوعين".

وجاءت هذه الاعتقالات في قرية صندلة بعد تنظيم عدد من التظاهرات الاحتجاجية من قبل أهالي القرية أمام المحكمة المركزية في الناصرة بالتزامن مع جلسات محاكمة قاتل الشهيد ديار عمري دنيس بوكين.

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر