بعد نقله مجددُا للمشفى..عائلة الأسير وليد دقة تؤكد: مطلبنا الإطلاق الفوري لسراح وليد


  • الاثنين 22 مايو ,2023
بعد نقله مجددُا للمشفى..عائلة الأسير وليد دقة تؤكد: مطلبنا الإطلاق الفوري لسراح وليد
وليد دقة

قالت عائلة الأسير وليد دقة إن مصلحة السجون نقلت صباح اليوم الأسير وليد دقة من مستشفى سجن الرملة إلى مستشفى "أساف هاروفيه" في الرملة جراء معاناته من مضاعفات عملية الاستئصال في رئته اليمنى، وذلك بسبب الاختناق التنفسي الشديد جداً، والتلوث". 

وتابعت العائلة، "تؤكد العائلة والحملة مطلبها الوحيد، وهو ’الإطلاق الفوري لسراح الأسير وليد دقة حتى يتمكن من تلقي العلاج دون قيد’، وتحمل سلطة السجون المسؤولية التامة عن حياته في ظل عدم توفر أي بيئة علاجية لمرض السرطان النادر الذي يعاني منه".

وختمت العائلة، "برغم الخطورة البالغة للحالة الصحية للأسير وليد دقة، والتي تتطلب رعاية طبية مركزة لحظة بلحظة ضمن خطط علاجية دقيقة ومركبة، نكرر أننا نهيب بالجميع، سواء الجهات الرسمية أو الشعبية، تحري الدقة في النشر والالتزام التام بما يصدر عنا رسمياً، سواء فيما يتعلق بوضع وليد الصحي أو القانوني. وإننا إذ نقدر رغبة الجميع في الدعم والمناصرة، لندعوكم إلى التحلي بالمسؤولية، واعتماد ما يصدر عن العائلة والحملة فقط".

ويُشار إلى أن الأسير وليد دقة يعاني من مرض السرطان وأدخل للمشفى في 23 من آذار/مارس الماضي بعد تدهور وضعه الصحي بشكل حادّ، بعد تشخصيه بمرض التليف النقوي وهو سرطان نادر يصيب نخاع العظم، في 18 كانون الأول/ ديسمبر 2022، والذي تطور عن سرطان الدم الذي تم تشخيصه قبل قرابة عشر سنوات، وتُرك دون علاج جدي.

وفي 27 من نيسان/أبريل الماضي، زارت عائلة الأسير وليد دقة نجلها في مشفى "برزيلاي" في عسقلان حيث خضع لعملية استئصال جزء من رئته اليمنى في 12 نيسان/ أبريل الماضي؛ وذلك بعد مماطلة دامت أكثر من أسبوعين.

والأسير وليد دقة 60 عامًا، معتقل منذ 25 من مارس/آذار 1986 وأصدر بحقه حُكمًا بالسجن المؤبد، جرى تحديده لاحقًا بـ37 عامًا، وأضيف  عام 2018 على حُكمه عامين ليصبح 39 عامًا.

 

 

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر