لجنة الطوارئ للحركة الأسير تعلن عن سلسلة فعاليات ردًا على المماطلة بإطلاق سراح الأسير دقة

الأسرى


  • الأحد 14 مايو ,2023
لجنة الطوارئ للحركة الأسير تعلن عن سلسلة فعاليات ردًا على المماطلة بإطلاق سراح الأسير دقة
وليد دقة

أعلنت لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الأسيرة أن الأسرى في السجون الإسرائيلية سيخوضون إضرابًا عن الطعام ليوم واحد كخطوة أولية ردًا على مماطلة السلطات الإسرائيلية بإطلاق سراح الأسير وليد دقة، وعزل عددًا من الأسرى.

وقالت اللجنة في بيان لها: "بعد أن انتهت جولة من جولات المقاومة والصمود لشعبنا العظيم في غزة؛ نستثمر هذه الفرصة لنبارك لشعبنا هذا النصر والصبر الجميل، ونسأل الله أن يرحم الشهداء ويشفي الجرحى، وإن انتهت جولة في ميدان وساحة فإن المقاومة لا تتوقف في ساحات وميادين أخرى".

وأضافت، "أمام استمرار المماطلة في إطلاق سراح الأسير المريض وليد دقة، والعزل غير المبرر من قبل إدارة السجون للرفاق أحمد سعدات الأمين العام للجبهة الشعبية، والرفيقين عاهد غلمة ووليد حناتشة، واستمرار مجزرة الاعتقال الإداري الظالم بحق أبناء شعبنا، فإن لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الأسيرة تجد نفسها أمام واجبها المستمر في الدفاع عن أسراها والحفاظ على كرامتهم حتى يكتب الله لهم حرية تامة".

وتابعت، "أمام هذا العدوان على أسرانا من إهمال طبي وعزل؛ نؤكد على ما يلي: أولًا: سيقوم الأسرى غدًا -كخطوة أولى من خطواتنا النضالية- بالإضراب عن الطعام ليوم واحد في كافة السجون، وذلك للمطالبة بالإفراج الفوري عن الأسير القائد وليد دقة، وإنهاء عزل كافة الأسرى الرفاق".

وأردف البيان، "ثانيًا: إن جولة القتال الأخيرة التي بدأت انتصارًا للأسير الشهيد المضرب عن الطعام خضر عدنان جعلتنا أكثر إصرارًا على حماية هذا السلاح في مواجهة هذا السجان المتجبر "سلاح الإضراب عن الطعام"، وذلك عبر الإعداد الواسع للإضراب عن الطعام للأسرى الإداريين، للمطالبة بوقف هذا الهدر من أعمار أسرانا دون تهمة ودون محاكمة".

وأضاف، "ثالثًا: إن انتصار المقاومة للأسرى يعبر عن التفاف شعبنا العظيم حول قضاياه الحية من مسراه إلى أسراه، وهذا يتطلب الاستمرار في العمل الفعال لتحرير الأسرى والمسرى. رابعًا: نطالب كافة أحرار العالم "أفرادًا ومؤسسات" باستخدام كافة أدوات الضغط والنضال لتحرير الأسير القائد وليد دقة قبل فوات الأوان، حتى لا يخسره الوطن، كما خسر الشهيد خضر عدنان وكافة شهداء الحركة الأسيرة وشهداء شعبنا".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر