وقفة ضد العنف والجريمة واحتجاجًا على إعدام الشاب ديار عُمري في جامعة "تل أبيب"


  • الاثنين 8 مايو ,2023
وقفة ضد العنف والجريمة واحتجاجًا على إعدام الشاب ديار عُمري في جامعة "تل أبيب"
جامعة "تل أبيب"

شارك عشرات الطلبة الفلسطينيين في جامعة "تل أبيب" اليوم الإثنين بوقفة تحت شعار "نقف ضد هدر الدم العربي" وذلك ضد العنف والجريمة المتفشية في أراضي48 وضد الاحتلال وضد إعدام الشهيد ديار عُمري.

وردد المشاركون هتافات وطنية، منها، "من تحت الردم بنقوم، نولد من تحت الدمار، حرية حرية لأسرانا الحرية، ما بنهاب وما بنهاب الشرطة أم الإرهاب، علي علي الصوت، ما بنتعود ع الموت، يما مواسير المي تحت الارض مدوها زينة شباب على السجن ودودها، وإلي منهم يستشهد، بطلع من قبره نوار، من يافا أعلناها، ديار نجمة بسماها، عالمكشوف وعالمكشوف صهيوني ما بنا نشوف، شيل العسكر عن الحدود عن الضفة الغربية، والي بدو الأرض تعود الوطن بدو تضحية، باسم الوحدة الوطنية والعكازة، ما بنتراجع لو كل يوم ألف جنازة، ليش نسكت نسكت ليش ع العربي الي بخدم بالجيش، وايد بتخلع جواسيس، وبتزرع حرية".

ورفع المشاركون العلم الفلسطيني، ولافتات كتب عليها عدد ضحايا جرائم القتل في أراضي48، ولافتات أخرى كتب عليها، "خضر عدنان شهيد الامعاء الخاوية، العلم، لن ننسى، إن اغتالوا ديارنا، إنا فيها باقون".

ويُشار إلى أن هذه الوقفة تأتي في ظل تصاعد وتيرة العنف والجريمة في أراضي48 حيث وصل عدد القتلى الفلسطينيين في أراضي48 الذين قتلوا بسلاح الجريمة منذ مطلع عام 2023 إلى 65 قتيلًا.

كما تأتي بعد يومين من ارتقاء الشهيد ديار عُمري من بلدة صندلة بعد إعدامه من قبل مستوطن إسرائيلي قرب البلدة.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر