شرطة الاحتلال ستسمح بمرور "مسيرة الأعلام" من باب العامود حتى بثمن التصعيد


  • الأحد 7 مايو ,2023
شرطة الاحتلال ستسمح بمرور "مسيرة الأعلام" من باب العامود حتى بثمن التصعيد
مسيرة الأعلام الإسرائيلية

نقل موقع "واينت" الإلكتروني اليوم الأحد عن موظفين رفيعي المستوى في الحكومة الإسرائيلية قولهم إن مسيرة المستوطنين في ذكرى احتلال القدس، التي يطلق عليها تسمية "مسيرة الأعلام"، ستمر من باب العامود وأنه لا توجد أي نية لتغيير مسارها الاعتيادي، حتى بثمن حدوث تصعيد".

وستجري المسيرة في 18 من أيار/مايو الجاري، وقال موظفون إسرائيليون في شرطة الاحتلال إن، "الشرطة في لواء القدس هي التي تتابع هذه المسيرة".

وتابعوا،  "ونحن لا نفتعل منها قضية كبيرة، لأنه لا حاجة إلى تضخيمها. ونحن لا نتحدث حولها، وخطواتنا تجري من خلال قنوات هادئة من أجل ضمان مرور الأحداث بدون مواجهات".

وتنظم الصهيونية الدينية الاستيطانية وأحزاب يمينية متطرفة هذه المسيرة الاستفزازية في البلدة القديمة في القدس سنويًا، بادعاء إحياء ذكر احتلالها في حرب العام 1967، وتتخللها "رقصة الأعلام" وإطلاق شعارات عنصرية واعتداءات على المقدسيين.

ويذكر أن رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قرر تغيير مسار المسيرة الاستفزازية، في أيار/مايو العام 2021، بحيث تمرّ من باب الخليل وليس من باب العامود في طريقها إلى باحة حائط البراق.

وأوقفت الشرطة المسيرة حينذاك في أعقاب إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة باتجاه منطقة القدس، احتجاجًا على اعتداءات الشرطة على المصلين في المسجد الأقصى ومحيطه والتنكيل بهم. 

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر