بالفيديو| وقفة في أم الفحم للتنديد بجريمة إعدام الشاب ديار عُمري من صندلة


  • السبت 6 مايو ,2023
بالفيديو| وقفة في أم الفحم للتنديد بجريمة إعدام الشاب ديار عُمري من صندلة
أم الفحم

تظاهر العشرات في مدينة أم الفحم مساء اليوم السبت قرب مدخل المدينة للتنديد بإعدام الشاب ديار عُمري من بلدة صندلة برصاص مستوطن إسرائيلي.

وردد المشاركون هتافات وطنية رصد مراسل الجرمق منها، "لديار تحية، إنت أصل القضية، علي علي الصوت وإلي بهتف ما بموت، علي علي علي صوتك، ذلك يا شعبي بسكوتك، علمنا الفحماوي وقال فليسقط الاحتلال، من أم الفحم أعلناها ديار نجمة بسماها".

وقال عضو اللجنة الشعبية محمود الأديب للجرمق، "نحن نتوجه لقيادة لجنة المتابعة وكافة الأحزاب في الداخل لأخذ موقف صارم وإعلان مظاهرات تعم أرجاء فلسطين ردًا على سياسة اليمين المتطرف".

وأضاف للجرمق،، "الشباب تقوم بدورها ضد الحكومة، خلال دقائق دعت للنزول للشارع والتنديد بقتل ديار عمري، وقبل ساعات كان هناك وقفة في حيفا، ولكن نحن نريد تغطية من قيادات الأحزاب والمتابعة، والقوى الحاضنة المتعطشة للتعبير عن غضبها".

ومن جهته، قال الناشط محمد طاهر جبارين للجرمق،، "الوقفة اليوم خطوة أولية للرد على الجريمة النكراء التي حدثت في صندلة المجاورة لـ أم الفحم، بعد قتل مستوطن أهوج للشاب ديار عمري، بأوامر من المأفون بن غفير، هذا السلاح لا يفرق بين أم الفحم وغزة والضفة، ولذلك ندعو الأحرار في فلسطين الحبيبة للتضامن مع فلسطينيي الداخل".

ويُشار إلى أن مستوطن إسرائيلي أعدم الشاب الفلسطيني ديار عُمري من بلدة صندلة في أراضي48 وذلك بعد حدوث شجار بينهما قرب البلدة بحسب ما ذكرت مصادر محلية.

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر