المعارضة الإسرائيلية تكشف عن عدم تقدم المفاوضات بشأن التغييرات القضائية

التغييرات القضائية


  • الاثنين 1 مايو ,2023
المعارضة الإسرائيلية تكشف عن عدم تقدم المفاوضات بشأن التغييرات القضائية
من التظاهرات الإسرائيلية

أفادت المعارضة الإسرائيلية أنه لا يوجد أي تقدم في المفاوضات التي تجري في ديوان الرئيس الإسرائيلية بشأن التغييرات القضائية.

وقال رئيس حزب "المعسكر الوطني"، "بيني غانتس" خلال اجتماع لكتلته في الكنيست اليوم: "المحادثات في ديوان الرئيس، وبالرغم من أنه يجري في أجواء جيدة ومحترمة، لا تتقدم في أي قضية وخصوصًا في قضية اللجنة لتعيين القضاة".

وتابع "غانتس"، "لا أخشى من طريق طويلة، لكن لن نسمح باللعب على الوقت كي يتمكن الائتلاف من دفع التشريعات في الوقت والمكان المريح له، وسنسعى إلى تقدم وتوافقات من خلال التشديد على حل للجنة تعيين القضاة".

وأردف، "إسرائيل تقف أمام شرخ هائل، وسنبذل كل ما بوسعنا من أجل منع مسّ شديد بالديمقراطية وأن نصل إلى توافقات".

وفي الأيام القليلة الماضية، عادت التظاهرات إلى الشوارع في "إسرائيل" وذلك في ظل عدم تقدم المفاوضات بشأن التغييرات القضائية.

ويوم الخميس الماضي، خرجت تظاهرة معاكسة لتظاهرات المعارضة الإسرائيلية، حيث خرج أكثر من 150 ألف شخص من أنصار اليمين الإسرائيلي في مدينة القدس، دعمًا لخطة الحكومة الإسرائيلية التي تقضي بإجراء تغييرات بجهاز القضاء الإسرائيلي.

وتوجه المتظاهرون نحو الكنيست الإسرائيلي، والمحكمة الإسرائيلية العليا، حيث رفعوا الشعارات الداعمة للحكومة الإسرائيلية بزعامة "بنيامين نتنياهو".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر