الحكومة الإسرائيلية تعتزم طرح قانون يعطي أولوية للإسرائيليين في الوزارات والوظائف

الحكومة الإسرائيلية


  • الخميس 27 أبريل ,2023
الحكومة الإسرائيلية تعتزم طرح قانون يعطي أولوية للإسرائيليين في الوزارات والوظائف
توضيحية

تعتزم الحكومة الإسرائيلية طرح قانون يعطي أفضلية للجنود الإسرائيليين ولمن يخدمون في المؤسسات الأمنية الإسرائيلية على حساب الفلسطينيين بأراضي48 في جلستها يوم الأحد المقبل.

وأشار رئيس حزب التجمع الوطني الديمقراطي في مقابلة مع القناة 12 العبرية  إلى أن القانون سيعطي أولوية للجنود الإسرائيليين ولمن يخدمون في المؤسسات الأمنية الإسرائيلية، واليهود المتدينين على حساب الفلسطينيين بأراضي48، في أي سياسة ترسمها الوزارات المختلفة أو أي وظيفة.

وأضاف، "مشروع القرار هذا يأتي لترسيخ الوضع العنصريّ القائم منذ قيام الدولة والإبقاء عليه وبل تعميقه".

وتابع، "رغم كل التمييز العنصريّ الذي نعاني منه هؤلاء يحتاجون إلى المزيد من العنصريّة والتمييز ضد العرب لاستهداف المواطنين العرب".

وأردف، "هذه الحكومة الأكثر تمييزًا ضد المواطنين العرب، وهم يريدون قوننة التمييز بواسطة هذا القرار، أنا قدمت عدة استجوابات حول نسبة العرب في الوزارات والمؤسسات المختلفة، مثلًا في وزارة الصحة نسبة العرب في إدارة الوزارة هو 5.5% فقط، وفي وزارة الداخلية أيضًا النسبة هي 5.5%".

وأضاف، "نسبة العرب في وزارة المواصلات عوفر واحد فقط من أصل 72 وظيفة مهمة في الوزارة، وفي وزارة المساواة الاجتماعي اثنين عرب من أصل 16، لذا فإن الوضع الحالي خطير، هذه حالة عنصرية دائمة".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر