اشتباه بهجوم سيبراني..انقطاع التيار الكهربائي في أنحاء مختلفة من "إسرائيل"


  • الخميس 27 أبريل ,2023
اشتباه بهجوم سيبراني..انقطاع التيار الكهربائي في أنحاء مختلفة من "إسرائيل"
اودحامات مرورية بسبب انقطاع الكهرباء في بئر السبع

قال موقع "واينت" الإلكتروني إن شبكة الكهرباء انهارت في أنحاء مختلفة من البلاد في وقت واحد، حيث عانى عدد كبير من المواطنين ظهر اليوم الخميس من انقطاع غير عادي للتيار الكهرباء في عدة مدن.

وبحسب الموقع فإنه تم الإبلاغ عن انقطاع التيار الكهربائي في بئر السبع، تل أبيب، الخضيرة، بتاح تكفا، عكا، رعنانا، ومدن أخرى.

وقالت شركة الكهرباء إن عطل ما في محطة كهرباء حيفا تسبب في تعطل كبير ووعدت بإصلاحه في وقت قصير ثم عادت الكهرباء تدريجياً إلى العديد من المراكز، وفقًا للموقع العبري.

وفي السياق، قال موقع "واللا" العبري إن سلطات الطوارئ تحقق فيما إذا كان سبب انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع حدث نتيجة هجوم إلكترون.

وبحسب موقع "واينت" الإلكتروني، فإن انقطاع التيار الكهربائي الواسع النطاق لم يؤثر على المنازل  فحسب، بل أثر أيضًا على مراكز التسوق والطرق والمؤسسات الأخرى. كما انهارت إشارات المرور في عدة أماكن في تل أبيب، مما تسبب في اختناقات مرورية هائلة. تم تسجيل ازدحام شديد.

وذكرت شركة الكهرباء أنه "بسبب عطل في إحدى الوحدات الإنتاجية في محطة كهرباء حيفا، نشعر بانقطاع متقطع للتيار الكهربائي في عدة مناطق بالدولة، كما تم استئناف التيار الكهربائي المنتظم في عدة مناطق ، وستتم إعادته بالكامل في بقية البلاد في الدقائق القليلة القادمة ".

 

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر