بالفيديو| الآلاف يشاركون في مسيرة العودة الـ26 بقرية اللجون المهجرة


  • الأربعاء 26 أبريل ,2023
بالفيديو| الآلاف يشاركون في مسيرة العودة الـ26 بقرية اللجون المهجرة
اللجون المهجرة

شارك آلاف الفلسطينيين من مناطق مختلفة في أراضي48 في مسيرة العودة الـ26 التي أقيمت على أراضي قرية اللجون المهجرة

وبدأ الفلسطينيون في أراضي48 بالتوافد منذ ساعات الصباح للوصول إلى القرية، حيث رصد مراسلو الجرمق هتافات الفلسطينيين قبيل انطلاق المسيرة.

ومن بين الهتافات التي رددها المحتشدون في قرية اللجون المهجرة، "يا وليد يا ابن عمي بفديك برحي ودمي، حرية حرية لـ اللجون الحرية، ولميعار الحرية"، كما كان الأسير المريض وليد دقة أحد أبرز الرموز التي هتف لها المحتشدون، بعدما رفعوا صوره إلى جانب الأعلام الفلسطينية والكوفيات.

وانطلقت المسيرة من من شارع وادي عارة الرئيسي إلى وسط قرية اللجون المهجرة، حيث أنشد الحضور نشيد موطني، ثم أدوا قسم العودة، ووقفوا دقيقة حداد على أرواح شهداء فلسطين

وبالتزامن مع توافد الفلسطينيين إلى قرية اللجون المهجرة، توافد العشرات من أهالي بعض القرى المهجرة  للتأكيد على حق العودة.

وفي قرية الدامون، التقى مجموعة من أهالي القرية المهجرة وذلك لإحياء ذكرى النكبة الـ75 بالتزامن مع تنظيم مسيرة العودة الـ26 على أراضي قرية اللجون المهجرة.

والتقى عدد من الفلسطينيين ممن تعود أصولهم إلى قرية الدامون وممن ولدوا فيها، وقاموا بجولة في القرية المهجرة كما قاموا بأعمال تنظيف للقرية،

وخلال الجولة، تم دعوة أهالي قرية الدامون ممن ولدوا فيها، وتحديدًا من كبار السن إلى المشاركة في مسيرة العودة للدامون يوم الجمعة.

وأكد الحضور  عبر البث المباشر للجرمق على أنهم متمسكين بحق العودة، وأن تواجدهم ولقاءهم في قرية الدامون هو إفشال للمخطط الصهيوني الذي هدِف لسلب الأرض وإرغام السكان الأصليين على النسيان.

ويُشار إلى أن أعداد كبيرة من أهالي القرى المهجرة التقوا اليوم في قراهم التي هجروا منها عام 1948، من بينها، قرى حطين والغابسية وميعار، وارتدوا الكوفيات ورفعوا الأعلام الفلسطينية.

 

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر