جمعية "سدرة": قتل أزهار أبو ربيعة يؤكد أن دم النساء مباح

النقب


  • الأحد 16 أبريل ,2023
جمعية "سدرة": قتل أزهار أبو ربيعة يؤكد أن دم النساء مباح
توضيحية

قالت جمعية "سدرة" في النقب، "فجر هذا اليوم قتلت أزهار أبو ربيعة، أم لأربعة أطفال، ذبحًا حين تواجدت في المنزل، في أعقاب ذلك تم اعتقال شخص والتحقيق معه".

وناشدت جمعية "سدرة- نسيج النقب"، والتي تدير مؤخرًا مشروع "حماية الأسرة"، الهادف إلى دعم نساء متضررات من العنف الأسري، النساء في النقب التوجه إلينا حال تعرضن لمشاكل أسرية تعرضن حياتهن للخطر. 

وقالت الجمعية، "المعطيات التي تتعلق بالعنف الأسري عام 2022 كانت مقلقة بشكل كافٍ لتتحول لمخططات عمل فعليّة، فقد سجل مركز المساعدة والطوارئ التابع لوزارة الرفاه ارتفاعًا بتوجهات العنف الأسري بـ3.6% مقارنة مع العام 2021 وأكثر من 60% من التوجهات كانت من النساء اللاتي يعشن ظروفًا صعبة، لكن على ما يبدو فأن الحكومة الحالية منشغلة أكثر بالتضييقيات على المجتمع العربي وبفرض مزيد من سياسات الإقصاء والتهميش والعنصرية، وموضوع قتل النساء لا يحرك لدى أعضائها أي اهتمام، فعلى العكس تمامًا، سعت هذه الحكومة إلى ابطال قانون "القيود الإلكترونية"، وهو ابسط قانون قد يحاول حماية النساء من العنف الذي يتعرضن له". 

وتابعت/ "ندعو بالرحمة إلى الفقيدة ازهار أبو ربيعة، ونطالب بالتحقيق في الحادثة، فالحقيقة أنّ هنالك معتقل لا تلغي أنّ الفقيدة لربما مرت بمسار من العنف يستدعي الوقوف عنده والتحقيق فيه. كما ونطالب الحكومة الحالية بالعمل على بناء مخططات فعليّة لحماية النساء عامة اللاتي يتعرضن لعنف أسري ويضطررن إلى اللجوء إلى الصمت لعدم وجود أي اهتمام جديّ بأزمتهن".

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر