وقفة إسنادية للأسير وليد دقة في مجدل شمس بالجولان السوري المحتل

الجولان المحتل


  • الأحد 16 أبريل ,2023
وقفة إسنادية للأسير وليد دقة في مجدل شمس بالجولان السوري المحتل
الجولان

شارك العشرات أمس السبت بوقفة إسنادية للأسير المريض وليد دقة في بلدة مجدل شمس بالجولان السوري المحتل بدعوة من مجموعة "الأسرى السوريين المحررين" في الجولان المحتل.

وشارك العشرات في الوقفة التضامنية مع الأسير وليد دقة تحت عنوان "الإنسان قضية، رفاق في القضيّة، رفاق في الطريق إلى الحرية".

وكانت مجموعة "الأسرى السوريين المحررين" قد دعت أهالي الجولان للمشاركة في الوقفة، حيث قالت في دعوتها، "يا أهلنا في الحق والحرية، يا أبناء الجولان السوري المحتل، باسم الأسرى السوريين المحررين من سجون الاحتلال، ندعوكم للمشاركة في الوقفة التضامنية مع رفيقنا المناضل، وليد دقّة، في مواجهة الخطر الذي يهدد حياته في سجون الاحتلال".

وفي نهاية الوقفة التضامنية مع الأسير دقة، أصدر أسرى الجولان السوري المحتل بيان قالوا فيه، "يا أيها الشرفاء أينما وجدتم، إن وقفتنا التضامنية اليوم جاءت تعبيرًا عن عمق المساندة والتلاحم والتضامن مع قضية إنسانية ووطنية من الدرجة الأولى، وهي قضية الأسير البطل المناضل، أسير القيد والحرية، الرفيق المناضل وليد دقة، ابن باقة الغربية البار من الداخل الفلسطيني. من هنا، من ساحة سلطان باشا الأطرش، من الجولان السوري المحتل، إذ نقف معًا، لنرفع مناشدتنا بضم صوتنا لصوت كل الأحرار والشرفاء وأبناء عائلته الكريمة، لكي نعمل معا على إطلاق سراحه والدفاع عن حقه المشروع في نيل حريته. أيها الأصدقاء الأحرار، إن طول السنين وقهر السجن والسجان لم تتمكن يومًا من قهر صلابة وقوة أسيرنا البطل وليد دقة، ولم تحيده قيد أنملة عن قناعاته وإيمانه اللا محدود بعدالة قضيته الفلسطينية والتضحية من أجلها. ولكن قسوة الحياة عليه لم تكتف بمرارة السجن والبعد القسري عن العائلة والأحباء، فأضافت إلى أعبائه ومعاناته الطويلة معاناة جديدة وقاهرة، إذ أصيب بمرض عضال مما يهدد حياته بالخطر. نحن نحمل حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن سلامته، ونطالب كل من يهمه الأمر بالعمل على إطلاق سراحه الفوري. وها نحن رفاقك المحررين، أسرى الجولان السوري المحتل، وأهلك في الجولان، وأبناء شعبك العربي السوري على امتداد الوطن، وبموقفٍ موحد ولجانب كل القوى الحرة والشريفة، التي تعمل من أجل قضيتك وقضية إطلاق سراحك الفوري. نقول وبصوت عال; الحرية لك، وكل الحق لك بمعانقة شمس الحرية، ومعانقة ميلادك، ميلاد ابنتك الجميلة الرائعة والتي تنتظر بفارغ الصبر معانقتك والعيش في كنفك وكنف والدتها الرفيقة المناضلة سناء سلامه ككل أطفال العالم. عن رفاقك وأهلك في الجولان العربي السوري المحتل. الحرية لأسرى الحرية".

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر