وقفات احتجاجية في رهط وكابول نصرة للأقصى ورفضًا لاقتحامه

احتجاجات


  • الجمعة 7 أبريل ,2023
وقفات احتجاجية في رهط وكابول نصرة للأقصى ورفضًا لاقتحامه
وقفات

 

تظاهر عشرات الفلسطينيين في مدينة رهط بالنقب وببلدة كابول في الجليل نصرة للمسجد الأقصى المبارك واحتجاجًا على اعتداءات قوات الاحتلال على المصلين والمعتكفين في المسجد الأقصى المبارك.

وقال النائب يوسف العطاونة خلال وقفة في مدينة رهط عبر البث المباشر للجرمق، "تحية لكل شخص لبّى نداء المسجد لأقصى، وحضر هنا، لا يمكننا السكوت عندما يُدنس الأقصى، ولا يمكن السكوت عندما يتم الاعتداء على أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، ونحن لنا الحق الديني والسياسي والوطني في الأقصى، وندين كل اقتحام له".

وتابع كلمة له، "الهدف هو إخلاء الأقصى من المعتكفين لكي تتاح الفرصة للمستوطنين لاقتحامه، ولكن نحن نقول إن للأقصى شعب يحميه في كل مكان".

وبدوره، قال النائب عن القائمة الموحدة وليد الهواشلة للجرمق، "إسرائيل تمارش أبشع الصور لتدنيس، وتقتحم المصلى القبلي وتشوش على المصلين، وهذا مفروض، وعلى العقلاء في الحكومة إن كان هناك عقلاء أن يراجعوا أنفسهم، فعام بعدعام تقوم الشرطة باقتحام الأقصى وتقوم بإدخال المنطقة في صراع".

وفي بلدة كابول، شارك عدد من الفلسطينيين نصرة للمسجد الأقصى المبارك في وقفة احتجاجية للتديد بـ اعتداءات قوات الاحتلال على المصلين.

واعتدت الشرطة الإسرائيلية على المشاركين في الوقفة ومنعتهم من رفع العلم الفلسطيني، كما اعتقلت شخصين خلال الوقفة، وهما عضو المكتب السياسي للتجمع الديمقراطي مصطفى طه، والقاصر مصطفى ريان.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر