اقتحامات جماعية للمسجد الأقصى المبارك في أول أيام "الفصح اليهودي"

الأقصى


  • الخميس 6 أبريل ,2023
اقتحامات جماعية للمسجد الأقصى المبارك في أول أيام "الفصح اليهودي"
اقتحام الأقصى

اقتحمت مجموعات من المستوطنين صباح اليوم الخميس باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحماية مشددة من قوات الاحتلال ووحداته الخاصة وذلك بعد انتشارها في ساحات الأقصى لتأمين مسار الاقتحامات للمستوطنين في أول أيام عيد الفصح اليهودي.

وفي تمام الساعة 7 صباحًا اقتحمت قوات الاحتلال المسجد الأقصى المبارك وانتشرت في ساحاته لتأمين اقتحامات المستوطنين، ثم فتحت باب المغاربة لتسمح للمستوطنين بالدخول.

واقتحم المستوطنون المسجد الأقصى المبارك على شكل مجموعات، وكل مجموعة تضم 50 مستوطنًا، حيث قامت المجموعات المقتحمة بجولات استفزازية لساحات الحرم وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال.

وذكرت مؤسسات مقدسية أن المستوطنين تلقوا خلال الجولات الاستفزازية شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وبعضهم قام بتأدية شعائر تلمودية في الجهة الشرقية من ساحات الحرم، وعند مصلى "باب الرحمة"، وقبالة قبة الصخرة قبل أن يغادروا الساحات من جهة باب السلسلة.

ويُشار إلى أن هذه الاقتحامات جاءت بعد ساعات من اقتحام قوات الاحتلال لساحات المسجد الأقصى المبارك خلال صلاة التراويح يوم أمس الأربعاء، حيث اعتدت القوات على المصلين ومنعت المعتكفين من البقاء في الساحات وأفرغت المصلى القبلي منهم بالكامل.

كما فرضت قوات الاحتلال منذ ساعات الفجر تقييدات على دخول الفلسطينيين إلى ساحات الحرم، ومنعت من هم دون سن الأربعين عامًا، الدخول إلى الأقصى والصلاة فيه.

ويذكر أن قوات الاحتلال بدأت هجمتها ضد المصلين والمعتكفين بعد انتصاف ليلة الثلاثاء-الأربعاء الماضي، حيث اقتحمت قوات الاحتلال المسجد الأقصى المبارك ونكّلت بالمصلين والمعتكفين بالضرب والقمع وإطلاق قنابل الصوت والغاز والرصاص المطاطي، كما شنت حملة اعتقالات واسعة حيث وصل عدد المعتقلين إلى 500 معتقل من الضفة الغربية وأراضي48 والقدس.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر